الميكروويف يُحافظ على القيمة الغذائية لطعام الرُضع

أوصت طبيبة الأطفال الألمانية هيلديغارد برتسيرمبل الآباء بتسخين طعام طفلهم الرضيع بوضعه في حوض ماء ساخن أو داخل الميكروويف دون غليه، موضحةً فائدة ذلك بقولها :"يحتفظ الطعام بذلك بالفيتامينات والعناصر الغذائية الموجودة بداخله، على عكس ما يحدث إذا تم غليه".

وبعد تسخين أطعمة الطفل على هذا النحو، توصي البروفيسور برتسيرمبل من شبكة "الصحة سبيلك للحياة" بمدينة بون الألمانية الآباء بضرورة تقليب الطعام قبل تقديمه للطفل، وذلك كي لا يحترق لسان الطفل عند تناوله.

ونظراً لأنه لا يتم تسخين جميع أجزاء الطعام بشكل متساو، لاسيما داخل الميكروويف، توصي برتسيرمبل بأنه من الأفضل أن يتحقق الآباء من درجة حرارة الطعام بوضع بعض منه على ملعقة وتحسسه بالجزء الداخلي من ساعدهم. وبذلك يُمكن للآباء التحقق بسهولة مما إذا كانت درجة حرارة الطعام مناسبة لإطعام طفلهم به أم لا.

وأضافت طبيبة الأطفال الألمانية :"يجب على الآباء إطعام طفلهم بالأطعمة التي تم تسخينها بشكل فوري والتخلص من بقاياها، إذا لم يكمل الطفل طعامه"، مؤكدةً أنه ينبغي عليهم الالتزام بهذه الإجراءات مع جميع الوجبات المقدمة للطفل، سواء التي يقوموا بإعدادها بأنفسهم في المنزل أو الجاهزة.