دراسة: المشي 1700 خطوة يومياً يقلل خطر الوفاة

أكد البروفيسور الألماني إنغو فروبوزه أن المشي لـ 1700 خطوة يومياً، أي ما يُعادل 10 دقائق على الأقل، يحد من خطر الوفاة بنسبة 12%، مشيراً إلى إمكانية الحد من هذا الخطر بنسبة تصل إلى 20% عند ممارسة رياضة المشي لـ 3000 خطوة يومياً.

ويستند فروبوزه في ذلك إلى نتائج دراسة حديثة أجراها المركز الصحي التابع للجامعة الرياضية بمدينة كولونيا الألمانية، موضحاً :"أن هذه الدراسة أثبتت أن المواظبة على ممارسة أي نشاط بدني يومياً تطيل من حياة الإنسان وترفع من جودة حياته بشكل عام".

وأرجع الخبير الرياضي الألماني السبب الرئيسي في حالة عدم النشاط البدني السائدة في عصرنا الحالي إلى طبيعة مقومات هذا العصر التي تفرض علينا الجلوس لفترات طويلة، كالجلوس في السيارة مثلاً أثناء الذهاب إلى العمل أو في المكتب أثناء أوقات العمل ذاتها أو أمام التلفاز في المنزل.

وأضاف فروبوزه :"اكتسب الكثير منا أسلوب حياة غير صحي يتسبب لنا في الإصابة بالأمراض مع مرور الوقت نتيجة زيادة وسائل الراحة في عصرنا الحالي وقلة الوقت، على الرغم من أنه بإمكاننا جميعاً إفادة أنفسنا بشكل كبير في ظل هذه الظروف، فقط من خلال مجهود بسيط".

ويضرب فروبوزه مثالاً على ذلك، بأنه يُمكن التخلص من سيطرة وسائل الراحة العصرية وإدراج بعض الأنشطة الحركية داخل اليوم من خلال صعود الدرج بدلاً من استخدام المصعد الكهربائي أو عن طريق استخدام الدراجة بدلاً من السيارة.