×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

صحة النساء العقلية والنفسية تكون أسوأ من الرجال قبل التعرض لأزمة قلبية

ذكرت دراسة أميركية أن صحة النساء العقلية والنفسية تكون أسوأ من الرجال قبل التعرض لأزمة قلبية.

وبيّنت الدراسة التي عرضت في الإجتماع السنوي لجمعية القلب الأميركية في بالتيمور، أن النساء يعانين غالباً من مشاكل صحية، أي ألم أكبر في الصدر، ونوعية حياة أسوأ من الرجال، قبل التعرض لأزمة قلبية.

وقام الباحثون من جامعة يال الأميركية بدراسة على 3 آلاف امرأة ورجل تتراوح أعمارهم بين الـ 18 والـ 55، شاركوا في دراسة عالمية تتعلق بمرضى الأزمات القلبية.

وطرح الباحثون على المشاركين أسئلة بغية تقييم آلام الصدر الذي يعانونها، ونوعية حياتهم قبل تعرضهم للأزمة القلبية.

ووجد الباحثون أن 40% من النساء، و27% الرجال، يعانون من داء السكري، و55% من النساء مقابل 48% من الرجال يعانون السمنة، و6% من النساء، مقابل 3% من الرجال، لديهم تاريخ بالجلطة الدماغية، و6% من النساء، مقابل 3% من الرجال توقف قلبهم في إحدى المرات.

كما وجد الباحثون أن 13% من النساء مقابل 9% من الرجال، عانوا قصوراً كلوياً، و49% من النساء و24% من الرجال عانوا الإكتئاب.

وقالت كاتبة الدراسة والباحثة في طب القلب والأوعية الدموية في جامعة يال، رايتشل دراير، إن "النساء اللاتي تقل أعمارهم عن الـ 55 عاماً أقل عرضة للتعرض لأزمة قلبية".

غير أنها أضافت أنه "عند تعرضهنّ لأزمة قلبية، كانت النساء أكثر عرضة للمعاناة من مشاكل صحية، وجسدية وعقلية، وآلام صدر شديدة، وبنوعية حياة أسوأ في الشهر الذي يسبق إصابتهنّ بالأزمة القلبية".

وتابعت أن "هذه المعطيات تفترض أن الشابات كن يعانين أكثر من مرضهنّ القلبي من الشبان في الوقت الذي يسبق التعرض للأزمة القلبية".

 

×