×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

نصف الحيوانات الأليفة في بريطانيا تعاني من زيادة الوزن

اظهرت دراسة جديدة، اليوم الثلاثاء، أن نصف الحيوانات الأليفة في بريطانيا، البالغ عددها نحو 27 مليون حيوان أليف، تعاني من زيادة الوزن.

ووجدت الدراسة، التي نشرتها صحيفة "ديلي ميرور"، أن واحداً من كل 6 كلاب أليفة مصاب بمرض القلب، و6 من كل 10 بمرض السكري، جراء معاناتها من زيادة الوزن، وفقاً لتشخيص الأطباء البيطريين.

وقالت إن 9 من أصل كل 10 من البريطانيين لا يعتقدون أن حيواناتهم الأليفة معرضة لمضاعفات زيادة الوزن، ويعتقد واحد من كل 5 منهم بأن حيوانه الأليف طبيعي ولا يعاني من البدانة ولا يتوقف عن تغذيته بأطعمة تحتوي على كميات كبيرة من الدهون.

واشارت إلى أن وجبة خفيفة تحتوي على شريحة من الجبن يتم تقديمها للقطط الأليفة تعادل تناول 4 قطع من الشوكلاته من قبل مالكيها.

واضافت الدراسة أن البريطانيين ينفقون 1.5 مليار جنيه استرليني سنوياً على صحة حيوانتهم الأليفة، وانفق بعضهم العام الماضي 10 آلاف جنيه استرليني لعلاج حيواناتهم الأليفة من مرض السكري الناجم عن زيادة وزنها.

وقالت إن البدانة لدى الحيوانات الأليفة تقترب بسرعة من نقطة الأزمة، بسبب تزايد معدلات اصابتها بأعراض السكري وأمراض القلب.

ونصحت الدراسة البريطايين باجراء كشوفات صحية على حيواناتهم الأليفة لدى الأطباء البيطريين.

وتقول أرقام رسمية صدرت العام الماضي أن 49% من الأسر البريطانية تملك حيواناً أليفاً واحداً على الأقل، من أصل 27 مليون حيوان أليف في المملكة المتحدة.

 

×