آلاف البريطانيين يلغون عطلهم بسبب حيواناتهم الأليفة

يضطر آلاف البريطانيين إلى إلغاء عطلهم السنوية بسبب حيواناتهم الألفية، نتيجة ارتفاع تكاليف رعايتها وخوفهم عليها إذا ما قرروا تكليف الأصدقاء برعايتها جرّاء انعدام الثقة.

وأظهرت دراسة جديدة نشرتها صحيفة (ديلي ميل) اليوم الأربعاء، أن 25% من البريطانيين يأخذون عطلاً قصيرة بسبب القلق على حيواناتهم الألفية وارتفاع تكاليف رعايتها، في حين يضطر الآلاف منهم للتضحية بعطلهم جرّاء شعور الحرج الذي ينتابهم عند تكليف الأصدقاء والأقرباء برعايتها.

وقالت إن آلاف الأسر البريطانية ستضحي بعطلها هذا العام بسبب حيواناتها الأليفة، والتي ستمنع ربعها من أخذ إجازة هذا الصيف نتيجة ارتفاع تكاليف رعايتها، فيما اعترف الكثير منها بأنه غير قادر على الاعتماد على النوايا الحسنة للأهل والأصدقاء للمساعدة.

وأضافت الدراسة أن الكثير من البريطانيين يشعرون بالذنب تجاه حيواناتهم الأليفة عند الذهاب في عطلة حتى ولو كانت قصيرة جرّاء شعور القلق على سلامتها، واعترف 2% منهم أن الروابط العاطفية مع حيواناتهم الأليفة أو القيود المالية منعتهم من أخذ عطلة منذ 5 سنوات.

ووجدت أن 24% من البريطانيين اعترفوا بأنهم يخططون لأخذ عطلة نهاية أسبوع واحدة هذا الصيف بعد أن اضطروا للتخلي عن قضاء عطلة خارجية طويلة بسبب ارتفاع تكاليف رعاية حيواناتهم الأليفة اثناء غيابهم.

وتقول أرقام رسمية صدرت العام الماضي إن 49% من الأسر البريطانية تملك حيواناً أليفاً واحداً على الأقل، من أصل 27 مليون حيوان أليف في المملكة المتحدة.

 

×