×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

نساء بريطانيا أكثر تضرراً بالمصاعب المالية من رجالها

إظهرت دراسة جديدة أن نساء بريطانيا هنّ أكثر تضرراً بالمصاعب المالية الناجمة عن الإنكماش الاقتصادي من رجالها، وأكثر احتمالاً لتقليص الإنفاق على الضروريات.

ووجدت الدراسة، التي نشرتها صحيفة ديلي ستار صندي اليوم الأحد، أن النساء البريطانيات أقل تفاؤلاً من الرجال بشأن مواردهن المالية ووضع اقتصاد بلادهن، وينفقن ما يقارب من 11 ساعة كل شهر يقلقن على أوضاعهن المالية بالمقارنة مع 9 ساعات و 30 دقيقة من قبل الرجال.

وقالت إن ما يقارب من نصف الرجال البريطانيين وصفوا أوضاعم المالية بالجيدة، بالمقارنة مع 30% فقط من النساء البريطانيات، واللاتي توقعت 19% منهن بأن أمورهن المالية ستتحسن في العام المقبل بالمقارنة مع 25% من الرجال.

واضافت الدراسة أن النساء البريطانيات هن أيضاً أكثر تشاؤماً بشأن انتعاش اقتصاد بلادهن، وتوقعت 15% منهن فقط أن يتحسن في غضون الأشهر الاثني عشر المقبلة، بالمقارنة مع 27% من الرجال البريطانيين.

واشارت إلى أن 38% من النساء البريطانيين بدأن تقليص الانفاق بصورة أكبر على الغذاء والمناسبات الاجتماعية والسلع المنزلية بالمقارنة مع 31% من الرجال البريطانيين، وأقرّت 50% منهن بأنهن سيجدن صعوبة في التعامل مع أي مصاريف غير متوقعة بالمقارنة مع 37% من الرجال البريطانيين.

وقالت الدراسة إن 31% من النساء البريطانيات اعترفن بأن أموالهن نفدت الشهر الماضي بالمقارنة مع 23% من الرجال البريطانيين وأن المناخ المالي الصعب يمنعهنم من الإدخار للأيام الصعبة، وأقرّت 25% منهن بأنهن لا يملكن أي مدخرات، بالمقارنة مع 16% من الرجال البريطانيين.

 

×