×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

البريطانيون أكثر تعاطفاً مع الفقراء من نظرائهم الاميركيين والفرنسيين والألمان

أظهر استطلاع جديد للرأي اليوم الاثنين أن البريطانيين أكثر تعاطفاً مع الفقراء من نظرائهم الاميركيين والفرنسيين والألمان، ويفضلون مصالح الدولة على المصالح الفردية.

ووجد الاستطلاع، الذي اجرته مؤسسة يوغاف بالتعاون مع جامعة كيمبريدج ونشرته صحيفة الغاريان، أن البريطانيين أقل ميلاً للنظر إلى العاطلين عن العمل نظرة دونية، وأكثر استعداداً من الألمان لدفع المزيد من الضرائب لمساعدتهم، وأقل استرخاءً في التعامل مع أصحاب الرواتب المرتفعة من الأميركيين.

وقال إن 53% من البريطانيين يعتبرون تقاضي بعض الأفراد رواتب خيالية أمراً مقبولاً، بالمقارنة مع 44% من نظرائهم الاميركيين.

واضاف الاستطلاع أن 52% من البريطانيين يعتبرون اعادة توزيع الدخل في المجتمع هي مسؤولية الحكومة بالمقارنة مع 32% من الاميركيين، في حين يرى 47% من الفرنسيين أن حكومتهم لا تتعامل بالشدة المطلوبة حيال الأفراد الذين يحصلون على معونات منها.

واشار إلى أن 56% من الناخبين البريطانيين قالوا إن التخفيضات التي ادخلتها حكومتهم تركت تأثيراً سلبياً على حياتهم لكنه غالبيتهم، وبمعدل 78% مقابل 14%، اعتبرت أن مسؤولية الدولة توفير فرص متساوية للأثرياء والفقراء على حد سواء، بالمقارنة مع 77% مقابل 17% من الفرنسييين، و 87% مقابل 8% من الألمان.

ووجد الاستطلاع أيضاً أن 52% من البريطانيين اعتبروا توزيع الثروة من الأفراد الأحسن حالاً إلى الفقراء هو مسؤولية الدولة، بالمقارنة مع 54% من الألمان، و 62% من الفرنسيين.