الأعمال المنزلية تساعد على حرق السعرات الحرارية

أكدت الخبيرة الألمانية ألكساندرا بورشارد بيكر أنه يُمكن الاستفادة من أعمال تنظيف المنزل كأحد أشكال رياضات قوة التحمل؛ حيث يحرق الجسم ما لا يقل عن 600 سعر حراري عند قضاء ساعتين متواصلتين في تنظيف الأرضيات بالمكنسة الكهربائية وتلميع النوافذ ومسح الأرضيات وتنظيف الحمام، وهي الكمية التي تُعادل نفس قيمة السعرات الحرارية، التي يحرقها الشخص البالغ وزنه 70 كيلوغراماً، عند ممارسته لإحدى رياضات قوة التحمل كركوب الدراجات أو الجري أو السباحة لمدة ساعة.

وأضافت بيكر من الجمعية الألمانية لحماية المستهلك بالعاصمة برلين، أنه يُمكن زيادة معدل اللياقة البدنية للجسم أثناء أداء هذه المهام من خلال ممارسة أحد تمارين التمدد بشكل مدروس.

وأكدت الخبيرة الألمانية أنه يُمكن أيضاً الاستفادة من هذه المهام بشكل متقطع في حرق السعرات الحرارية بالجسم، حتى إذا تم القيام بها بشكل متقطع؛ حيث يُمكن مثلاً حرق 200 سعر حراري عند تنظيف الأرضيات بالمكنسة الكهربائية لمدة نصف ساعة، ثم مسح الأرضيات لمدة ربع ساعة.

وأردفت بيكر أنه يُمكن أيضاً حرق نحو 320 سعر حراري عند تنظيف النوافذ لمدة ساعة كاملة، بينما يعمل تنظيف الأرضيات بالفرشاة لمدة ربع ساعة على حرق 75 سعر حراري فقط.

وأشارت الخبيرة الألمانية إلى أنه يُمكن القيام بتمرين جيد للعضلات، إذا ما تم التبديل بين الأذرع بصورة منتظمة وزيادة الجهد المبذول في التنظيف من خلال استخدام الوسائل المنزلية كالخل أو حامض الستريك بدلاً من المنظفات الكيميائية، التي لا تستلزم بذل أي جهد عند استخدامها.