آراء مستخدمي الانترنت تؤثر على تسعة مسافرين من أصل عشرة

يتأثر تسعة مسافرين من أصل عشرة في العالم يلجأون إلى المواقع الإلكترونية الخاصة بالسفر بآراء متصفحي الانترنت، عند اتخاذ قراراتهم والقيام بالحجوزات، على ما جاء في استطلاع للآراء أجراه موقع "تريبأدفايزر" ونشرت نتائجه الخميس.

فقد اختار 44% من المسافرين مكان إقامتهم الأخير بالاستناد فقط إلى الآراء التي تم الإدلاء بها على الانترنت، وفق ما أظهر هذا الاستطلاع الذي أجرته مجموعة "إدلمن بيرلاند" لحساب موقع "تريبأدفايزر" وهو شمل 35042 مشاركا (15595 مسافرا و19447 شركة) من 26 بلدا خلال الفترة الممتدة من 7 كانون الأول/ديسمبر إلى 7 كانون الثاني/يناير.

وبالإضافة إلى آراء المسافرين الآخرين، تأتي الاسعار والمواقع الجغرافية على رأس قائمة المعايير المعتمدة. ويطلع المسافرون عموما على سبعة أماكن إقامة قبل اتخاذ قراراتهم. ويعتبر الأوروبيون من المسافرين الاكثر تمعنا في الخيارات المتاحة، بعكس المسافرين من منطقة الشرق الاوسط.

وبينت هذه الدراسة أن شبكة الانترنت اللاسلكية المتوافرة بالمجان هي من المعايير الضرورية لاختيار محل الاقامة، بالنسبة إلى 80% من المستطلعين.

وعلى الصعيد العالمي، أفاد 49% من المشاركين في الاستطلاع بأنهم يعتزمون زيادة ميزانيتهم المخصصة للسفر في العام 2013، مقابل 13% يعتزمون تخفيضها و37% ينوون إبقاءها على حالها.