×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

دراسة: التمارين الرياضية لا توقف شيخوخة العضلات

ذكرت دراسة بريطانية أن ممارسة التمارين الرياضية لا توقف شيخوخة العضلات.

وذكرت دورية "ديلي ميل" البريطانية، أن الباحثين من جامعة لوبورو، أجروا دراسة على مجموعة من المتطوعين بالولايات المتحدة وبريطانيا واستنتجوا أن ممارسة التمارين الرياضية لا تحول دون خسارة العضلات مع التقدم في السن.

وقام الباحثون من جامعة لوبورو في بريطانيا بدراسة على مجموعتين من الأشخاص، إحداها تتمرن في النوادي الرياضية، والأخرى لا تتمرن، ليروا الفرق في شيخوخة العضلات بين المجموعتين.

غير أنهم لاحظوا أن ممارسة التمارين الرياضية لم تحل دون شيخوخة العضلات لدى المجموعة الثانية.

وقال البروفسور جايمي تيمونز أن "أكبر مشكلة في الشيخوخة هي خسارة العضلات"، مؤكداً أن "25% من الأشخاص لم يستجب جسمهم للتمارين الرياضية ولم يبدؤوا بتنمية العضلات".

وأضاف أن الدراسة "تظهر أن العلاقة بين شيخوخة العضلات ونقص التمارين غير صحيح.. ولاحظنا أن النشاط الجسدي لم يسبب أية تغييرات بيولوجية مرتبطة بالسن".

وحذّر تيمونز من أنّ التمارين المتكررة قد تسبب ارتفاعاً في ضغط الدم لدى 10% من الأشخاص، وتزيد خطر إصابة 9% منهم بداء السكري.

وخلص إلى القول إن "الاستراتيجيية التي نتبعها في الصحة العامة تركّز على النشاط الجسدي، الذي لا يأتِ بالمنفعة في معظم الأوقات"، معتبراً أن "التركيز يجب أن يكون، لدى بعض الأشخاص، على النظام الغذائي والنوم.

 

×