×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مستشفيات تركيا.. مقصد للصلع

مشكلة تساقط الشعر في سن مبكر تشكل حرجا للكثيرين، لكن مع التقدم العلمي في مجال التجميل، خاصة في تركيا، أصبح القضاء على الصلع أمرا يستغرق ست ساعات فقط .

إذ تشهد المراكز الطبية والمستشفيات التركية إقبالا كبيرا من قبل الرجال، لا سيما العرب الذين يعانون من تساقط الشعر في سن مبكرة، وذلك لإجراء عمليات زراعة الشعر، بعد أن أثبتت المستشفيات التركية نجاحا ملحوظا في هذا المجال.

أما عن الفحوصات التي يتوجب على المريض الخضوع لها قبل العملية، فقالت الطبيبة إليف آيدن لـسكاي نيوز عربية إنه "لابد من إجراء فحوص عامة للمريض مثل فحص الدم، ومن ثم التأكد مما إذا كان المريض يعاني أمراضا مزمنة لأن هذا يتطلب اهتماما وحذرا أكبر أثناء العملية".

وتستغرق عملية زراعة الشعر نحو 6 ساعات بدءا من أخذ البصيلات من الجهة الخلفية للرأس، وصولا لزراعتها في الأماكن المطلوبة بتكلفة مالية لا تزيد عن ثلاثة آلاف دولار .

من جهته، قال الدكتور يوجال مراد أوغلو  لـسكاي نيوز عربية إن الشعر الذي زرع في رأس المريض سيتساقط بعد 10 أيام من العملية، لكنه سينمو من جديد بعد شهر أو شهرين.

وأضاف: "بعد الشهر الرابع يمكن للمريض أن يتعامل مع شعره بشكل طبيعي فيقوم بتسريحه أو صبغه".

يشار إلى أن الشعر الذى ينمو بعد عملية الزراعة  لا يسقط أبدا، إلا في حال حصول خطأ طبي  في العملية، وعادة ما تكون الأخطاء نادرة على حد قول الأطباء.

 

×