×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

نصف البريطانيين يستخدمون هواتفهم المحمولة للتواصل مع أفراد أسرهم داخل منازلهم

أظهرت دراسة جديدة، اليوم الاثنين، أن ما يقرب من نصف البريطانيين يستخدمون هواتفهم المحمولة وأجهزة الكمبيوتر، للتواصل مع أفراد أسرهم داخل منازلهم.

ووجدت الدراسة، التي نشرتها صحيفة (ديلي ميل)، أن ثلاثة أرباع البريطانيين يجدون صعوبة في تسيير أمورهم اليومية من دون الأجهزة الإلكترونية، مثل الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، حتى ليوم واحد.

وقالت إن انتشار استخدام الأجهزة الذكية ساهم في خلق جيل لا يمكن أن يستغني عن هواتفه وأجهزة كمبيوتراته، وجعل الكثير من البريطانيين يستعملون هذه الأجهزة للتواصل مع أفراد أسرهم مع أنهم يقيمون تحت سقف واحد وفي المنازل نفسها.

وأضافت الدراسة أن 45% من البريطانيين اعترفوا بأنهم يستخدمون المكالمات الهاتفية والرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني والتغريد للتواصل مع أفراد أسرهم في منازلهم، بدلاً من تكليف أنفسهم عناء الذهاب إلى الغرف المجاورة للتحدث إليهم.

ووجدت أيضاً أن 22% من البريطانيين يفضلون التحدث على الهاتف أو عبر شبكات التواصل الاجتماعي مثل (فيسبوك) و(تويتر) وليس وجهاً لوجه، وأن 73% منهم يجدون صعوبة قصوى في التخلي عن هواتفهم وحواسيبهم المحمولة وأجهزتهم الإلكترونية ليوم واحد فقط.

وأشارت إلى أن 25% من البريطانيين اعترفوا بأنهم يتابعون رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية في السرير، وواحد من كل 10 منهم في الحمّام، كما أقرّ الكثير منهم بأنهم يفضّلون أن يفقدوا خواتم الزواج أو الخطبة، وليس هواتفهم الذكية.

وقالت الدراسة إن المرأة البريطانية تملك أجهزة تكنولوجيا تصل قيمتها إلى نحو 4058 جنيهاً استرلينياً، في حين يملك الرجل البريطاني ما قيمته 4294 جنيهاً استرلينياً من هذه المعدّات.

 

×