تعرفي على مفهوم السعادة لدى الرجل...!

على الرغم من أن الكثير من الأشياء التي تشعر الرجل بالسعادة موجودة في حياته بالفعل، ولكنه لا يعرف قيمتها وحتى لا يعرف أن هذه الأشياء هي أسباب السعادة في حياته، والغريب أن الرجل لا يبدي رغبته في الحصول على السعادة، ولا يعطي لمن أمامه انطباعاً أنه يريد حقاً هذه السعادة التي يحلم بها الجميع.

هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق؛ فحلم السعادة الجميل من أكثر الأحلام التي تراود ليالي الرجل، ولكن الرجل بطبعه لا يحب أن يظهر فشله في تحقيق شيء، خاصة فشله في العثور على السعادة.

مفهوم السعادة وأسبابها وما يريده الرجل من السعادة مختلف كلياً عما تريده المرأة، ولعل أهمهما النجاح الذي يعد مفتاح السعادة في حياة الرجل، سواء النجاح في الحياة، أو في العمل، أو في العلاقات، او في الحب، فأينما حقق الرجل النجاح وجد السعادة تتبعه.

وثمة سبب آخر لسعادة الرجل تكمن في عثوره على فتاة أحلامه وشريكة حياته، وأن يرى الحب الحقيقي يشرق في أيامه؛ فالحب الحقيقي من أكثر الأشياء التي تدخل السعادة إلى حياة الرجل.

ورغم أن الرجل دائماً ما يعلن عن رغبته في الاستقلال عن العائلة، وأنه قادر عن الاستغناء عنهم، إلا أن العائلة من أكثر الأشياء التي تشعر الرجل بالأمان الذي لا يمكن ان يخلو من السعادة؛ فالأمان والسعادة متلازمان، فأينما وجد الأمان وجدت السعادة.

ولعل أكثر لحظات السعادة في حياة الرجل هي التي يقضيها مع أصدقائه في جو من المرح والسعادة؛ فالخروج مع الأصدقاء وقضاء أوقات معهم من أكثر الأشياء التي تشغل حيز الوحدة في حياة الرجل، فالأصدقاء هم الملجأ الذي يلوذ به الرجل في أوقات الشدة والمحن والفرح، لتكون السعادة معهم ذات مذاق مميز.