×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

أقنعة الأسنان لثقة الابتسام

عدسات الأسنان اللاصقة واحدة من الطرق الحديثة التي يلجأ إليها الإنسان طمعا بابتسامة جذابة وصحية، وهي طريقة تعتمد على وضع قشرة من الخزف على السن لتغيير لونه وشكله.

ويكتسب طب الأسنان التجميلي أهمية خاصة في تحسين الأسنان المصابة شكلا ولونا، للوصول إلى ابتسامة تعد من أساسيات تقييم الجمال.

وربما تكون "إبتسامة هولييود" موضة آخذة في الانتشار بين الناس رجالا ونساء، لكنها وبحسب الكثيرين ساهمت في إعطاء صاحبها الثقة بالنفس خاصة عند الابتسام والتكلم.

علميا فإن قشرة السن التجميلية هذه تحسن من مظهر الأسنان وتساهم في تصحيح شكلها لكنها قد تستهلك من طبقات الأسنان الأصلية خاصة مع نحت السن حسب الشكل المراد له لاحقا.

ومع شهرة الابتسامة تلك، باتت طرق الوصول إليها متعددة يقوم بها كل طبيب حسب رؤيته لحالة الأسنان وملائمتها للوجه ورغبة الزبون.

مع اختلاف مسميات الابتسامة الهوليودية التي اقترنت بالنجوم والفنانين، ظهرت أسماء أخرى، تبدو أكثر ديناميكة في عالم طب الأسنان التجميلي، كعدسات الأسنان اللاصقة.

ومع ذلك فإن السؤال الأهم، لمن يريد ابتسامة جذابة وصحية، يدور حول مدى قدرة تلك القشرة التجميلية على الصمود أمام عوامل الزمن ونوعية الطعام وطريقة المضغ.

 

×