أكثر من 10 فوائد للمياة تحتم عليك تناولها

هناك فوائد عديدة لمياه الشرب ، قد تجهلها تماماً و اليوم نطلعك على أسرار الكوب الواحد من المياة فليس ثمة اى مشروب أخر في فائدة لجسمك كالمياة .

1- الماء يحتوي على العديد من المعادن الثمينة والمواد الغذائية التي يحتاجها الجسم لتعمل بشكل صحيح .

2- مياه الشرب قبل النوم هي واحدة من أفضل الطرق لمساعدة جسمك على تخزين هذه المواد المغذية والمعادن التي تحتاجها للبقاء في صحة جيدة وقوية.

3- أن شرب كوب من الماء قبل أن تذهب إلى الفراش يساعد جسمك على تجديد السوائل فإنه يفقد طوال اليوم بسبب النشاط العادي ، وغالباً انت في حاجة للحفاظ على رطب في جسمك من اجل صحة أفضل ، و المدهش أن جسمك لا يحتاج إلى الكثير من السوائل  ليعوض ما تم فقدانه كما إذا ما تناولت الماء بدلاً من العصائر و خاصة  قبل أن تذهب السرير .

4-  الماء هو عامل طبيعي لفقد السعرات الحرارية قد تكون  سمعت أن من يحتسي الماء المثلج يساعده ذلك لحرق السعرات الحرارية ويساعدة على انقاص وزنه، على الرغم من أن هذا ليس صحيح فالماء سواء بارد أو مثلج أو بدرجة العادية  يساعد على زيادة معدل  عملية الأيض ” الحرق ” فيحرق جسمك العديد من السعرات الحرارية.

5- إذا كنت تود توازن طبيعي في جسمك فتناول المياة يعزز الفيتامينات والعناصر الغذائية والمعادن  .

6- واحد من أفضل الفوائد للمياه هي أنها بمثابة مطهر طبيعي لجسمك حيث يجذب العديد من السموم معه و يخرجها في عملية التبول  و خصوصاً أثناء عملية فقدان الوزن كما حيث وقتها يحتوى الجسم علىكثير من الدهون و نفايات الدهون مما يساعد جسمك تناول اليماة على التخلص من هذه النفايات بشكل أفضل .

7- يحافظ المياة على سلاسة عملية التبرز فشرب المياة باستمرار خلال يومك سيحميك من الامساك أو التعرض له .

8- إذا كنت تتناول المياة بشكل قليل فذلك سيؤثر بالسلب على جسدك حيث سيقوم  تلقائيا في تخزين كل ما أمكنه من المياه في جسمك ، وبالتالى يوثر ذلك على وزنك ومظهرك وتشعر بالانتفاخ في جسدك وملامح وجهك ،  لذلك من المهم أن يشرب الفرد على الأقل 8 أكواب من الماء يوميا .

9-  السؤال الهام الأن ماذا ينبغي علينا  أن  تناول من الماء في اليوم الواحد ؟
يقترح للإنسان أن تشرب 8 أكواب من الماء يوميا. وذلك بخلاف الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن فهم يحتاجوا إلى شرب كوب واحد إضافي من الماء لكل كيلوغرام من الوزن الزائد .

10 – نضع في اعتبارنا أنه إذا كنت تمارس الرياضة فيجب أن تتاول كمية أضافية عن السابقة .

11- و بالنسبة للذين يمارسوا الرياضة ينصح لهم  شرب الماء البارد فهو يتم امتصاصه بشكل أسرع في النظام الخاص بهم من المياه الدافئة ، ويمكن على الفور عملية التمثيل الغذائي الخاص بك الذي يمكن أن يسبب لك لحرق مزيد من السعرات الحرارية .

 

×