الناخبون البريطانيون يرفضون أن تمارس حكومتهم دور 'الدولة المربية'

أظهر استطلاع جديد للرأي اليوم الاثنين أن ما يقرب من نصف الناخبين البريطانيين يعتقدون أن حكومة بلادهم لا ينبغي أن تقدم لهم النصائح بشأن ما يأكلون ويشربون، وتمارس عليهم دور "الدولة المربية".

ووجد الاستطلاع، الذي أجرته مؤسسة "يوغاف" ونشرته صحيفة "ديلي ستار"، أن 48% من الناخبين البريطانيين عارضوا تقديم الحكومة المشورة لهم بشأن استهلاك الغذاء والكحول، فيما أيد الخطوة 22% منهم.

ولاحظ أن الاعتراض على دور الحكومة كان أعلى قليلاً بين النساء وبلغ 49% مقارنة مع 45% بين الرجال، لكنه كان الأقوى بين الناخبين البريطانيين فوق 60 عاماً وبلغ 57%.

وقال الاستطلاع إن الاعتراض على تقديم الحكومة البريطانية النصائح بشأن استهلاك الغذاء والكحول للمواطنين كان الأدنى بين أوساط الناخبين الشباب من الفئة العمرية 18 إلى 24 عاماً.

وأضاف أن نحو 2 من كل 3 ناخبين بريطانيين لا يعتقدان بأن السياسيين وموظفي الخدمة المدنية مؤهلون تأهيلاً جيداً لاتخاذ القرارات بالنيابة عنهم.

ووجد الاستطلاع أيضاً أن الناخبين البريطانيين يرفضون أن تمارس حكومة بلادهم دور "الدولة المربية"، ويعتقدون أنها" لا تملك الحق أو التفويض لتقييد خياراتهم الحرة".