'الأهالي المثاليون' .. يكذبون بشأن عادات النوم لدى أطفالهم

أفادت دراسة بريطانية أن ثلث الأهالي يكذبون بشأن عادات النوم لدى أطفالهم بسبب رغبتهم في الظهور بمظهر المثاليين.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية اليوم الاثنين عن دراسة أجراها موقع "ناتمانز" أن هؤلاء الأهالي يكذبون في شأن الوقت الذي يخلد فيه أطفالهم إلى النوم أو الوقت الذي يستيقظون فيه، كما يكذبون في خصوص حصول طفلهم على نوم جيد.

وأكّد الموقع الذي أجرى الدراسة على 11 ألف زوج أن أقل من نصف الأزواج (45.8%) يزعمون أن أطفالهم لا يستيقظون في الليل مطلقاً، في حين يدعي 11.1% أن أطفالهم يستيقظون مرتين أو ثلاث في الليل.

وتوضح الدراسة أن 61.7 % من الأهالي كذبوا في شأن تأقلمهم مع واقع حرمانهم من النوم.

وتكشف الدراسة أن 36% من الأهالي يقولون إن أطفالهم ومع بلوغهم عامهم الأول لا ينامون طوال الليل، فيما يدّعي 25.7 % أن أولادهم اعتادوا النوم طوال الليل بحلول شهرهم الثلث.

وأوضحت الدراسة أن الأهالي يلجأون إلى الأساليب عينها لجعل أطفالهم ينامون، مشيرة إلى أن 20% من الأهالي يصحبون الطفل في نزهة في السيارة حتى ينام.

وحذّر الموقع من مخاطر الحرمان من النوم على الأهالي، مشيراً إلى أن بعضهم قام بإشعال حريق في المطبخ بسب إعيائه الشديد، في حين أكد البعض الآخر أن الإرهاق سبب له انهياراً دخل بسببه إلى المستشفى.

وأضاف الموقع أن بعض الأهالي الذين يعانون مشاكل في النوم يبحثون عن مساعدة مختصة، موضحا أن 21.2 % زاروا طبيباً مختصاً، و20.2% طلبوا النصح من أسرهم وأصدقائهم، في حين زار بعضهم مواقع مختصة وقرأوا كتباً أو طلبوا حتى مساعدة مختص في علم نفس الأطفال.