عدد مستخدمي 'تويتر' يصل إلى نصف مليار

وصل عدد مستخدمي "تويتر" إلى نصف مليار في نهاية حزيران/يونيو، علما أن أكثر من 140 مليون مستخدم منهم هم من الولايات المتحدة وأن عدد المستخدمين في البرازيل سجل زيادة بنسبة أكثر من 23% منذ مطلع السنة، على ما جاء في دراسة نشرتها شركة "سيميوكاست".

وتتصدر الولايات المتحدة لائحة البلدان التي تستخدم موقع المدونات الصغرى هذا، مسجلة 141,8 مليون مستخدم في 30 حزيران/يونيو 2012. وتحتل البرازيل المرتبة الثانية مع 41,2 مليون مستخدم، تتبعها اليابان مع 35 مليون مستخدم، بحسب شركة "سيميوكاست" التي تتخذ في باريس مقرا لها والمتخصصة في الأبحاث المتعلقة بشبكات التواصل الاجتماعي.

لكن اليابان تحافظ على المرتبة الثانية في ما يتعلق بعدد التغريدات، مسجلة 10,6% من إجمالي عدد التغريدات المنشورة على الموقع. أما المستخدمين الأميركيين فقد نشروا 25,8 % من إجمالي عدد التغريدات. وبالتالي، تكون اليابانية اللغة الثانية الأكثر استخداما على "تويتر" بعد الانكليزية.

وأظهرت الدراسة أن جاكرتا هي المدينة الأولى من ناحية عدد التغريدات المنشورة على "تويتر". فقد تم نشر حوالى 2,4% من التغريدات من العاصمة الاندونيسية. وتأتي طوكيو في المرتبة الثانية ولندن في المرتبة الثالثة مع 2% من إجمالي التغريدات. أما باريس فتحتل المرتبة السابعة.

وتشهد اللغة العربية انتشارا على "تويتر" وباتت اللغة السادسة الأكثر استخداما على الموقع، علما أن الرياض هي المدينة العاشرة الأكثر نشرا للتغريدات. وقد ارتفع عدد مستخدمي "تويتر" في السعودية بنسبة 93 % في غضون ستة أشهر فبلغ 2,9 مليون مستخدم.

وبغية إجراء هذه الدراسة، قامت "سيميوكاست" بتحليل المعلومات المتوافرة على حسابات "تويتر" البالغ عددها 517 مليونا.

 

×