البريطانيون يفضّلون الشاي على القهوة ويتناولون 78 مليون كوب منه يوميا

أظهرت دراسة جديدة نشرتها صحيفة "ديلي ميرور" اليوم الأربعاء أن معظم البريطانيين يفضلون كوب الشاب التقليدي على القهوة، ويتناولون 78 مليون كوب منه كل يوم.

ووجدت الدراسة أن 53% من البريطانيين يتناولون كوباً من الشاي في الصباح و30% منهم فقط فنجاناً من القهوة، على الرغم من صعود ثقافة الأخيرة بفعل المسلسلات التلفزيونية مثل "الأصدقاء".

وقالت إن شعبية الشاي في المملكة المتحدة منتشرة بين أوساط جميع الأجيال ولم يعد يُعتبر مجرد مشروب ساخن تتمتع به الأجيال الأكبر سناً فقط، وأكد 30% من الشبان البريطانيين من عمر 18 إلى 24 عاماً بأنه يساعدهم على الاسترخاء، و 50% بأنه يمنحهم شعورا الراحة.

وأضافت الدراسة أن 46% من البريطانيين يفضّلون شرب الشاي بأكواب الخزف وليس بالكؤوس الزجاجية لاعتقادهم بأن طعمه أفضل ويظل دافئاً لفترة طويلة في الأكواب، لكن تعلق البريطانيين بإبريق الشاي سيصبح شيئاً من الماضي في القريب العاجل لأن 16% فقط منهم يستخدمونه الآن لإعداد المشروب الساخن.

وأشارت إلى أن ثمانية من كل عشرة بريطانيين اعترفوا بأنهم لا يملكون الوقت أو الصبر لإعداد مشروبهم المفضل في إبريق الشاي، ويفضل نصف شاربي الشاي البريطانيين تناوله من دون سكر ومع البسكويت.

ووجدت الدراسة أيضاً أن خمس البريطانيين البالغين يحملون العلامات التجارية المفضلة لديهم من أكياس الشاي معهم حين يغادرون منازلهم.

 

×