غالبية البريطانيات تحب القيام الأعمال المنزلية من دون الافصاح عن ذلك

اظهرت دراسة جديدة، ستُفرح الكثير من الرجال في المملكة المتحدة، نشرتها صحيفة ديلي اكسبريس اليوم الخميس أن غالبية البريطانيات تحب القيام بالأعمال المنزلية من دون الافصاح عن ذلك.

ووجدت الدراسة، التي شملت 2000 إمرأة بريطانية، أن واحدة من كل ثلاث منهن تحب ولكن في السر القيام بتنظيف المنزل، في حين تعتقد الكثير منهن أن الأعمال المنزلية تساعدهن على الاسترخاء وتبعث في نفوسهن شعور الرضا.

وقالت إن الكثير من البريطانيات اعترفن بأنهن يشعرن بالمتعة والإنجاز بعد القيام بالأعمال المنزلية، وخاصة إذا ما حظيت منازلهن على اعجاب الضيوف لنظافتها وترتيبها.

واشارت الدراسة إلى أن 50% من البريطانيات لا يحبذن الاعتراف بحبهن بالأعمال المنزلية لرجالهن لتجنب قيامهم باستغلال ذلك لمصلحتهم.

واضافت أن التنظيف بالمكنسة الكهربائية والترتيب ومسح الأرضيات هي الأكثر تفضيلاً لدى النساء البريطانيات من بين الأعمال المنزلية، وعلى النقيض من كي الملابس وتنظيف دورات المياه والأفران.

ووجدت أيضاً أن البريطانيات يتركن الواجبات التي يعتبرنها مثيرة للإشمئزاز وتتطلب جهداً أكبر ووقتاً أطول من الأعمال المنزلية لرجالهن، لكنهن ينفقن أكثر من ساعة كل أسبوع على التنظيف.

وقالت الدراسة إن 75% من البريطانيات أكدن أنهن سيقللن من تقييم أي زميلة في حال شعرن بوجود رائحة غير عطرة في منزلها عند زيارتها.

 

×