ملايين البريطانيين يأكلون الطعام نفسه على وجبة الغداء كل يوم

كشفت دراسة جديدة اليوم الثلاثاء أن ملايين البريطانيين يأكلون الطعام نفسه على وجبة الغداء كل يوم، ولا يميلون إلى استخدام أطعمة مختلفة.

ووجدت الدراسة، التي نشرتها صحيفة "ديلي اكسبريس"، أن واحداً من كل 3 بريطانيين يأكل الوجبة نفسها على الغداء كل يوم.

وقالت إن نصف البريطانيين الذين يتناولون وجبات متماثلة من الطعام يومياً اعترفوا بأنهم يفعلون ذلك منذ أكثر من 6 سنوت، على الرغم من أن 7 من أصل كل 10 منهم أقروا أن غداءهم صار مملاً جراء ذلك.

واضافت الدراسة أن الأطعمة الأكثر شعبية لدى البريطانيين بوجبات الغداء هي شطيرة الجبن المتواضعة تليها شطيرة لحم الخنزير، فيما يقوم 70% من الموظفين البريطانيين بأكل وجبات أعدوها مسبقاً بمنازلهم، و17% بأكل وجبات يشترونها من مخازن المواد الغذائية، و10% من مقاصف الموظفين في شركاتهم.

واشارت إلى أن تناول وجبات متطابقة بصورة روتنية جعل 32% من البريطانيين يصابون بالملل من هذه العادة، في حين حمّل واحد من كل 20 منهم شريكة حياته مسؤولية هذه الرتابة بسبب رفضها اعداد وجبات مختلفة من الطعام.

ووجدت الدراسة أيضاً أن 18% من البريطانيين زعموا أنهم يتناولون الطعام نفسه كل يوم لأنهم لا يحبون التغيير، في حين ادعى واحد من كل 20 منهم أن مخازن المواد الغذائية التي يترددون عليها لديها مجموعة محدودة من الوجبات الغذائية الجاهزة.

وقالت إن واحداً من كل 10 من البريطانيين المقتصدين يستهلك الغداء نفسه مراراً وتكراراً لأنه رخيص، في حين يعزو 14% منهم الأسباب إلى العادة.

 

×