دراسة: شعور الرجل بالملل في عمله يدفعه لمغازلة زميلاته

كشفت دراسة علمية حديثة، أجراها مجموعة من علماء النفس بجامعة سري ببريطانيا، أن الرجال يميلون إلى مغازلة صديقاتهم في العمل، بسبب شعورهم بالملل الشديد من مهام وظيفتهم، بالإضافة إلي افتقارهم إلى الحس العاطفي.

وأظهرت الدراسة، التي أجريت على 200 شخص، أن الرجال الذين يعشقون مغازلة النساء هم أقل رضا عن وظائفهم وهم أكثر شعورًا بالملل خاصة أوقات العمل.. فالحقيقة هي أن المغازلة لا تدل على الشغف والسلوك العاطفي؛ بل هي أكثر تعبيرًا عن السأم والضجر.

وأكد الباحثون أن الرجال الذين يقومون بمغازلة صديقاتهم في العمل هم أقل فهما لـ"الذكاء العاطفي" وأقل إحساسا بمشاعر الآخرين ولا يستطيعون السيطرة على مشاعرهم، لافتين إلى أن هناك دراسات سابقة أكدت أن النساء اللائي يقمن بمغازلة زملائهن من الرجال في مكان العمل هن أكثر سعادة في وظائفهن.

وقال علماء النفس بجامعة سري بالمملكة المتحدة: إن العديد من الأشخاص اعتقدوا أن المغازلة هي أقصر الطرق لتحسين فرص كثير من الرجال والنساء في الحصول علي ترقية مناسبة بالعمل، لافتا إلى أن الدراسة وجدت العكس تماما، لأن الأشخاص الذين يقومون بالمغازلة هم أسوأ أداء في العمل، وأقل رضا عن وظائفهم.

وناقش علماء النفس نتائج الدراسة في مؤتمر الجمعية البريطانية النفسية السنوي في لندن، مشيرين إلى أنه على الرغم من أن المغازلة قد تبدو طريقة رومانسية إلا أن الكثير يفعلها لجذب الانتباه ولتحسين العلاقات الاجتماعية.