'مايكروسوفت الكويت' تعلن عن الفرق الثلاث الفائزين في مسابقة 'إماجين كب'

أعلنت مايكروسوفت الكويت  عن الفرق الثلاث الفائزين في مسابقة "إيماجين كب الكويت" المحلية تحت رعاية الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات في مسرح وقاعة سلوى صباح الأحمد في السالمية. وقد حصل على المركز الأول فريق "ذي كود بريكيرز"، المركز الثاني فريق “1337”، أما المركز الثالث فقد كان من نصيب فريق "جي جي". وسوف يتأهل الفريق الفائز بالمركز الأول "ذي كود بريكيرز" ضمن فئة تصميم البرمجيات للمشاركة في نهائيات "إيماجن كب" العالمية المقرر عقدها في مدينة سيدني بأستراليا في شهر يوليو 2012.

وحاز فريق "ذي كود بريكيرز" على جائزة تطوير برمجيات الهاتف المحمول تحت دعمٍ من شركة زين. فقد قام الفريق الفائز بتقديم أفضل الحلول و التطبيقات لتقنيات برمجيات الهاتف المحمول وتم تكريمهم على جهودهم و إبتكاراتهم الخلاقة في الحفل. و قام الجمهور بالتصويت لفريقهم المفضل عبر تويتر  لجائزة أختيار الجمهور، و حاز فريق" جي جي" على هذا اللقب المرموق من خلال حصولهم على أعلى عدد من الأصوات.

إن مسابقة "إيماجن كب" هي أرقى مسابقة للإبداع التكنولوجي حول العالم والتي تشجع الطلاب على توظيف قدراتهم لإبتكار الحلول التكنولوجية التي بإمكانها أن تساهم في معالجة القضايا الأكثر إلحاحاً في العالم. تحت شعار: "تخيّل عالم تكون فيه التكنولوجيا قادرة على حلّ أكثر المشاكل تعقيداً "، تم إختيار الفرق الثلاث الفائزة لقدرتهم على تقديم حلولاً مبتكرة تساهم في حل المشكلات في مجالات الرعاية الصحية، و التعليم التفاعلي، والإتصالات والنقل.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المسابقة التي تحظى بدعم من شركة "زين" و"مؤسسة الكويت للتقدم العلمي" و"بنك برقان"، مخصصة للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و26 عاماً، وتحثهم على توظيف قدراتهم الإبداعية والفنية لإحداث تأثير إيجابي في المجتمع.

وفي هذا الإطار، علق إيهاب مصطفى، مدير مايكروسوفت الكويت قائلاً: "يسعدني أن أعلن عن الفرق الثلاث الفائزة في حفلنا اليوم، فقد استطاعت هذه الفرق أن ترتقي إلى أعلى المستويات في هذا التحدي وقدموا لنا أفكاراً تتحلى بالإبداع والتطور من خلال حلولهم المبتكرة. إن الهدف من إقامة مسابقة "إيماجن كب" هو تشجيع المشاركين على توظيف التكنولوجيا لجعل العالم مكاناً أفضل من خلال مواجهة التحديات التي تعترضنا، ويسعدني القول بأن جهود الفرق الفائزة تعكس مستويات الإبداع والابتكار التي تدفع الشباب الكويتي إلى الأمام بشكل رائع."

تتضمن هيئة التحكيم يعقوب يوسف خاجة، كبير المديرين في شركة زين، الدكتور صلاح باقر من وزارة الصحة، المهندسة منار الحشاش، الرئيسة والمديرة التنفيذية في شركة دوت ديزاين، والمهندسة سعاد النصفي من الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات.

قال  وليد الخشتي، مدير العلاقات والإتصالات في شركة زين: "لقد شهدنا نجاحاً غير مسبوق فاق كل توفعاتنا في مسابقة "إيماجين كب" لهذا العام. تجسد الفرق الثلاث الفائزة مثالاً ممتازاً لقدرة الإنسان على الإبداع والإبتكار. إن مسابقة "إيماجين كب" هي  مبادرة رائعة من شأنها تشجيع جيل الشباب وتحفيزهم على إحداث تغيير إيجابي في العالم من خلال التكنولوجيا و نحن سعداء جداً لكوننا جزءاً من هذه المبادرة التي تنمي المواهب الشابة في الكويت."

×