صورة تعبيرية

3 خطوات لتفادي إشعاعات الهاتف الضارة

تزايدت التقارير التي تتحدث عن وجود صلة بين استعمال الهواتف المحمولة والإصابة بمرض السرطان، بسبب الإشعاعات الصادرة عن هذه الأجهزة، لكن ثمة سبل لتفادي التعرض قدر الإمكان لهذه الموجات.

وصدر آخر هذه التقارير تقرير برنامج على السموم الوطني الأميركي في الـ 26 من مايو الجاري، خلص إلى أن احتمال كبير للإصابة بمرض السرطان نتيجة التعرض لإشعاعات الهاتف المحمول بعد إجراء دراسات على ذكور فئران في المختبرات.

لكن إذا كنت قلقا من إصابتك بمرض السرطان نتيجة الهواتف، فلديك خطوات بسيطة تجنبك احتمال الإصابة بالمرض، وفق ما أورد موقع "مشابل الأميركي التقني الأحد.

1. غلاف الهاتف:

إذا كنت تحمل هاتفك في جيبك طوال اليوم، فإنك ستتعرض إلى كمية كبيرة من الإشعاعات ، لكن بإمكانك تفادي ذلك عبر وضع الهاتف في غلاف يقلل حجم هذه الإشعاعات.

ولن تعيق هذه الأغلفة من اتصال الهاتف، فبعضها يغطي ظهر الهاتف، وهنا يجب أن تكون واجهة الهاتف عكس جسد الإنسان.

2. نظام الطائرة:

في الحالات التي تستعمل فيها الهاتف، خاصة أثناء النوم فبإمكانك استخدام نظام الطائرة في الهاتف، الذي يمنع عمليا إصدار الانبعاثات من الهاتف ، كما أنه سيحفظ بمزيد من طاقة البطارية.

3. أبعد وجهك عن الهاتف:

امساك الهاتف قريبا من وجهك يعني تقويض محاولاتك لتقليل تأثيرات إشعاعات الهواتف، ولتطبيق ذلك يمكنك استخدام السماعة الخارجية ومكبر الصوت.

 

×