ساعدت تقنية جديدة قوامها قرص يتحول في المعدة بعد ابتلاعه الى كرة منفوخة عددا من اصحاب الوزن الزائد على تخفيض 7% من وزنهم

اقراص تحتوي على كرات تنتفخ في المعدة لتخفيض الوزن

ساعدت تقنية جديدة قوامها قرص يبتلع فيتحول في المعدة الى كرة منفوخة بالهواء، عددا من اصحاب الوزن الزائد على تخفيض 7 % من وزنهم، بحسب ما اظهرت تجربة سريرية اعلنت نتائجها في الولايات المتحدة الثلاثاء.

وقال الطبيب شيلبي سوليفان المسؤول في كلية الطب في جامعة واشنطن في سانت لويس (ولاية ميزوري) والمشرف على الدراسة "ساعدت هذه الطريقة اصحاب الوزن الزائد على تخفيض وزنهم بوتيرة تعادل ضعف ما يمكن تحقيقه من خلال تغيير نمط الحياة".

وشارك في هذه التجارب 347 شخصا في الولايات المتحدة، كان مؤشر كتلة الجسم لديهم يراوح بين 30 و40، علما ان المؤشر المثالي يراوح بين 18,5 و25.

وابتلع نصف المشاركين قرصا واحدا كل ثلاثة اسابيع، ويحتوي القرص على كرة تنفخ بغاز الآزوت (نيتروجين)، اما النصف الباقي فقد ابتلعوا اقراصا لا كرات فيها.

واستغرقت مدة الدراسة ستة اشهر، تبين على اثرها ان معدل فقدان الوزن بين من تناولوا اقراص الكرات التي تصممها شركة "اوبالون" الاميركية بلغ 6,81 %، مقارنة بنسبة 3,59 % في المجموعة الاخرى.

ولم تعط بعد الوكالة الاميركية للأغذية والأدوية (اف دي ايه) الضوء الاخضر لبيع هذا العقار في الولايات المتحدة، لكنه يباع في الاتحاد الاوروبي والمكسيك والشرق الادنى.

وبحسب السلطات الصحية، يعاني 640 مليون شخص من البدانة في العالم.