مطعم هندي يبيع الكباب بلحم البقر في لكناو

مطعم هندي يعاود تقديم وجبات كباب بلحم البقر بعد منعها من القوميين الهندوس

يقدم مطعم هندي مجددا لزبائنه الكباب بلحم البقر، وهو طبق ذائع الصيت في العالم منذ أكثر من قرن، بعدما أرغم في السابق على سحب هذا النوع من قائمته نزولا عند ضغط القوميين الهندوس في الحكم في ولاية اوتار براديش (شمال).

وكان متعذرا على مطعم "توندي كبابي" العريق الذي أسس قبل 112 سنة، تقديم وجبات كباب بلحوم البقر على مدى شهرين بعد وصول القومي الهندوسي يوغي اديتيانات الى الحكم في هذه الولاية في آذار/مارس وفرضه عقوبات في حق المسالخ غير الحائزة تراخيص مع منع بحكم الأمر الواقع لذبح الأبقار التي يعتبرها الهندوس حيوانات مقدسة.

وعلى مدى شهرين، اضطر مطعم "توندي كبابي" إلى الاكتفاء بتقديم الدجاج أو لحوم الماعز ما اثار استياء كبيرا لدى زبائن المؤسسة الأوفياء.

وقد سددت التدابير المتخذة من السلطات ضربة قاسية لقطاع انتاج اللحوم في اوتار براديش، إذ أمرت محكمة الأسبوع الماضي الحكومة باستئناف تسليم التراخيص للمسالخ كي تتمكن من العمل بشكل قانوني.

وقال مدير المطعم ابو بكر "أنا سعيد جدا لتمكننا من تقديم ما اشتهرنا به (من وجبات)".

وبدأ الزبائن بالتوافد مجددا إلى المطعم منذ الإعلان عن تقديم الكباب بلحم البقر ضمن قائمة المأكولات في المؤسسة.

وقال سلمان احمد صديقي الذي يعمل في القطاع المالي "تركت المكتب باكرا بالأمس للتوجه مباشرة إلى (مطعم) توندي"، مضيفا "لا استطيع أن أصف الارتياح والرضا اللذين اشعر بهما لدى تناولي وجبات الكباب هذه بعد توقف لحوالى شهرين".