سيارة تيسلا في سان فرانسيسكو في 10 اغسطس 2016

حادث تصادم بين سيارة كهربائية في وضعية قيادة الية وحافلة في المانيا

اصطدمت سيارة كهربائية في وضعية قيادة آلية من تصنيع شركة "تيسلا" مع حافلة في شمال المانيا من دون التسبب باصابات بالغة، على ما اعلنت الشرطة الالمانية.

وقالت الشرطة في بيان إن "حادثا مروريا سجل بين سيارة وحافلة الاربعاء" بعد الظهر قرب استراحة على طريق سريع على بعد 60 كيلومترا شرق هامبورغ.

وبحسب العناصر الاولية للتحقيق، تجاوزت حافلة دنماركية تنقل  29 شخصا مركبة ثقيلة كانت تحاول الانتقال الى خط اليمين، وهو ما لم تتنبه اليه سيارة كهربائية من ماركة "تيسلا" كانت في الخلف.

وقد اصطدمت السيارة التي كان يقودها رجل في الخمسين من العمر بالحافلة. وأشار سائقها الذي اصيب بجروح طفيفة الى انه قام بتشغيل نظام القيادة الآلية في السيارة غير ان العملية لم تنجح، بحسب الشرطة. 

ولم يؤد الحادث الى اي اصابات في صفوف ركاب الحافلة.

من ناحيته أكد متحدث باسم "تيسلا" أن نظام القيادة الآلية كان يعمل بشكل طبيعي. وقال "تحدثنا الى زبوننا الذي أكد أن نظام القيادة الآلية كان يعمل طبيعيا وأن استخدام القيادة الآلية لم يكن مرتبطا بالحادث". 

وقد اعلنت "تيسلا" اخيرا عن تحسين في نظام القيادة الآلية (اوتو بايلوت) الذي بات يعتمد بشكل اكبر على الرادارت مع قدرة اكبر على السير في المطر والضباب والثلج، بعد سلسلة انتقادات طالت هذه الشركة إثر حادث ادى الى مقتل سائق سيارة "تيسلا" في الولايات المتحدة.

 

×