يبث عرض افتتاح الموسم الذي ستحييه أوركسترا نيويورك الفلهرمونية بثا مباشرا على "فيسبوك" الأربعاء في سياق مبادرة هي الأولى من نوعها للمؤسسة التي تحتفي بالذكرى الخامسة والسبعين بعد المئة لتأسيسها

"فيسبوك" تبث عرض افتتاح موسم حفلات أوركسترا نيويورك الفلهرمونية

يبث عرض افتتاح الموسم الذي ستحييه أوركسترا نيويورك الفلهرمونية بثا مباشرا على "فيسبوك" الأربعاء، في سياق مبادرة هي الأولى من نوعها للمؤسسة التي تحتفي بالذكرى الخامسة والسبعين بعد المئة لتأسيسها.

وكثيرة هي عروض الموسيقى الكلاسيكية التي تبث مباشرة على المنصات الإلكترونية خصوصا في أوروبا، لكنها المرة الأولى التي تقدم فيها "فيسبوك" مبادرة من هذا القبيل.

ويتضمن حفل الأربعاء مقطوعة "ستومب" للمؤلف الأميركي جون كورييليانو ومعزوفات لجورج غيرشوين والسيمفونية التاسعة المعروفة بسيمفونية العالم الجديد لأنتون دفوراك.

وقد اعتمد هذا العمل الموسيقي الذي ألفه دفوراك عندما كان يعيش في نيويورك محورا رئيسيا لعروض الأوركستررا لهذا الموسم. وأطلقت هذه الأخيرة نداء لجميع المؤسسات الموسيقية كي تدمج هذه السمفونية في برنامجها هذه السنة. ولبى النداء حوالى 70 منها.

وستقوم أوركسترا نيويورك الفلهرمونية بتأدية هذه المعزوفة أيضا خلال سلسلة الحفلات السنوية المجانية التي تحييها في متنزهات المدينة في حزيران/يونيو 2017.

وتشمل الفقرة التي ستبث الأربعاء على "فيسبوك" عرض افتتاح الموسم ومقابلات مباشرة مع أعضاء الأوركسترا.

وستتاح هذه المحتويات لمدة 45 يوما بعد نشرها على كل من "فيسبوك" و"يوتيوب" والموقع الإلكتروني للأوركسترا.