طابور عند مدخل قصر الاليزيه خلال فاعليات ايام التراث في باريس

12 مليون زائر خلال ايام التراث في فرنسا

شارك اكثر من 12 مليون زائر السبت والاحد في ايام التراث في فرنسا بنسختها الثالثة والثلاثين، في عدد مشابه للمعدلات المسجلة خلال السنوات الثلاث الاخيرة، على ما اعلنت وزارة الثقافة الفرنسية.

واشارت الوزارة في بيان الى ان هذا الحدث الذي تمت خلاله اتاحة الدخول مجانا الى 17 الف موقع مع 26 الف نشاط مختلف، "يجسد القدرة الفرنسية على الاتحاد حول هذا التراث الحي، القاعدة الاساسية للمواطنة، وهو ما يتشاركه الجميع ويتاح امام الجميع".

وقد سجلت المقار الرسمية التابعة للدولة الفرنسية نسبة ارتياد كبيرة على رغم تراجع اعداد الزوار في بعض الاحيان مقارنة مع السنة الماضية.

وبالتالي، زار 11 الفا و310 اشخاص قصر بوربون وهو مقر الجمعية العامة اضافة الى مقر رئاسة هذه الجمعية المعروف بإسم "اوتيل دو لاساي"، في تراجع لافت عن عدد الزوار السنة الماضية البالغ 16 الفا و320 شخصا.

كذلك استقبل قصر لوكسمبورغ مقر مجلس الشيوخ وقصر "لوكسمبورغ الصغير" مقر رئاسة هذا المجلس، 15 الفا و324 زائرا مقارنة مع 19 الفا و150 زائرا السنة الماضية.

أما قصر الاليزيه مقر الرئاسة الفرنسية فقد استقبل 20 الف زائر في حين زار مقر مكتب رئيس الحكومة المعروف بـ"اوتيل ماتينيون" 6700 شخص.

وأوضحت وزارتا الثقافة والداخلية أن دورة هذه السنة من ايام التراث شهدت "انتباها خاصا" على صعيد التدابير الأمنية بسبب مخاطر الاعتداءات.

 

×