وجهت شركة "سبايس اكس" نداء الى الجمهور من اجل الحصول على صور واشرطة فيديو وتسجيلات صوتية لانفجار احد صواريخها على الارض مطلع سبتمبر من اجل الاستفادة منها في تحديد اسباب الحادث

"سبايس اكس" تطلب مساعدة الجمهور في التحقيق حول انفجار صاروخها

وجهت شركة "سبايس اكس" نداء الى الجمهور من اجل الحصول على صور واشرطة فيديو وتسجيلات صوتية لانفجار احد صواريخها على الارض مطلع ايلول/سبتمبر من اجل الاستفادة منها في تحديد اسباب الحادث.

وفي تغريدة طلبت "سبايس اكس" من كل من لديه تسجيلات او صور عن الخلل الذي حصل الاسبوع الماضي ارسالها اليها "لان عناصر كهذه قد تكون مفيدة للتحقيق".

وكان مؤسس شركة "سبايس اكس" ايلون ماسك كتب تغريدة مماثلة موجهة الى بعض الهيئات والوكالات مثل وكالة الفضاء الاميركية (ناسا) وهيئة الطيران المدني وسلاح الجو الاميركي.

وكان الصاروخ "فالكون 9" انفجر على منصة الاطلاق في كاب كانافيرال في ولاية فلوريدا (جنوب شرق الولايات المتحدة) في الاول من ايلول/سبتمبر خلال ملء خزاناته تحضيرا لتجربة تشغيل المحركات استعدادا لعملية اطلاق كانت مقررة بعد يومين.

وكانت الشركة بعد سلسلة نجاحات كبيرة تعرضت في الثامن والعشرين من حزيران/يونيو 2015 لضربة مماثلة، اذ انفجر صاروخها بعيد اقلاعه من فلوريدا حاملا مركبة الشحن غير المأهولة "دراغون" الى محطة الفضاء الدولية لتزويدها بالمؤن والمعدات.