صورة ارشيفية

الاردن يحبط محاولة تهريب اكثر من 13 مليون حبة كبتاغون

احبطت ادارة مكافحة المخدرات في الاردن محاولة تهريب اكثر من 13 مليون حبة كبتاغون، على ما اعلنت مديرية الامن العام في بيان الاربعاء.

وقال البيان ان "إدارة مكافحة المخدرات احبطت تهريب اكبر كمية من الحبوب المخدرة في تاريخ المملكة ضبطت خلالها 13 مليون و200 الف حبة من حبوب الكبتاغون المخدرة واوقفت ثلاثة اشخاص تورطوا بالقضية".

واضاف انه "بالتحقيق الاولي مع المقبوض عليهما اعترفا بادخال تلك الكمية من المواد المخدرة للمملكة بواسطة احدى الحاويات وتخزينها من اجل اعادة تهريبها في وقت لاحق لاحدى الدول".

وبحسب البيان فان "المهرب الرئيسي في هذه القضية يحمل جنسية عربية وتم القبض عليه".

وكان مدير ادارة مكافحة المخدرات العميد انور الطراونة صرح في 23 آب/اغسطس الماضي ان السلطات الاردنية ضبطت اكثر من ستة اطنان من المخدرات واوقفت اكثر من 13 الف شخص بتهمة الاتجار بالمخدرات وحيازتها وتعاطيها خلال النصف الاول من العام الحالي.

وبحسب الطراونة فان "الاردن بلد عبور لتهريب المخدرات وان الهيئات الدولية المختصة اكدت ذلك بان ما يزيد عن 95 بالمئة من الكميات المضبوطة هي معدة للتهريب خارج الاردن".

وعقوبة الاتجار بالمخدرات في المملكة هي السجن لفترة تراوح بين ثلاثة اعوام و15 عاما تبعا للكميات التي تتم مصادرتها، اما الحيازة والتعاطي فتصل عقوبتها الى السجن لثلاث سنوات.

 

×