بريانكا يوشيكاوا ملكة جمال اليابان

شابة من اصل هندي تفوز بلقب ملكة جمال اليابان

نالت يابانية من اصل هندي لقب ملكة جمال اليابان، بعد عام من حصول شابة من اصل مختلط على هذا اللقب، في خطوة متقدمة لمواجهة الاحكام النمطية العرقية في هذا البلد القليل الانفتاح على التنوع.

وكانت الاسيوية - الافريقية اريانا مياموتو الفائزة باللقب السنة الماضية تلقت سيلا من الانتقادات والاهانات على مواقع التواصل الاجتماعي من اشخاص ساءهم تتويج شابة ممن يوصفن ب"هافو" (المولودات من زواج مختلط بين يابانيين وافارقة) بهذا اللقب عوض منحه الى "يابانية اصيلة".

وقالت بريانكا يوشيكاوا الفائزة باللقب هذه السنة لوكالة فرانس برس "قبل اريانا، ما كان احد ليتوقع تمثيل فتاة من اصل مختلط لليابان". وأضافت هذه الشابة البالغ طول قامتها 1,76 متر "هذا ما كنت افكر به ايضا، ولهذا السبب لم اجرؤ القيام بهذا التحدي حتى اليوم. لقد منحتنا الشجاعة، لي ولشابات من اصل مختلط  اخريات عبر ارشادنا على الطريق الصحيح. وأنا ايضا ارغب في ان اظهر للاخرين ان الامر ممكن".

هذه الشابة البالغة 22 عاما والمولودة في طوكيو من اب هندي وأم يابانية، تأمل في المساهمة بتطوير العقليات في بلد متجانس اتنيا يعيش افراده في ما يشبه العزلة الاجتماعية عن العالم اذ ان الاطفال المولودين من زيجات مختلطة لا يمثلون سوى 2 % من اجمالي الولادات السنوية.

وتابعت بريانكا يوشيكاوا "نعم احد والدي هندي وهم يطرحون علي اسئلة عن مدى +اصالتي+. انا فخورة بالجانب الهندي لدي، الا ان هذا الامر لا يعني اني لست يابانية".

 

×