أوبر

"أوبر" تعلن تعليق خدماتها في ابوظبي

اعلنت شركة "اوبر" لخدمات الاجرة الاثنين تعليق خدماتها في ابوظبي بسبب "ظروف غير متوقعة"، في وقت افادت وسائل اعلام امارتية ان هذا التعليق يعود الى تباين مع الهيئة الناظمة لعمل شركات الاجرة.

كما اعلنت شركة "كريم" المنافسة لـ "اوبر"، انها علقت خدماتها ايضا في ابوظبي، وذلك في تغريدات عبر موقع "تويتر".

وقالت "اوبر" في بيان وصلت نسخة منه الى وكالة فرانس برس الاثنين، انها "قررت بشكل موقت تعليق كل خدماتها نظرا الى ظروف غير متوقعة".

وشددت على ان الخطوة "اجراء احترازي ونأمل في استئناف عملياتنا في اقرب وقت ممكن".

واكدت الشركة التي توفر خدمات سيارات الاجرة من خلال تطبيق للهواتف الذكية، ان خدماتها في امارة دبي متواصلة كالمعتاد.

واكدت شركة "كريم" التي تعمل بالطريقة نفسها، ان خدماتها في ابوظبي علقت "بشكل موقت"، وانها تعمل على اعادتها في اقرب وقت ممكن، من دون توضيح الاسباب، وذلك في تغريدات عبر "تويتر".

ويمكن للشركتين العمل في ابوظبي من خلال توظيف سائقي سيارات اجرة مرخصين من شركات الاجرة الخاصة المحلية، علما ان هذه الشركة هي على تنافس مع شركة سيارات الاجرة المملوكة حكوميا.

ونقلت صحيفة "ذا ناشونال" الصادرة بالانكليزية عن مسؤول مركز تنظيم النقل في سيارات الاجرة في ابوظبي محمد القمزي قوله انه "يسمح لـ +كريم+ و+اوبر+ بالعمل وفق القوانين التي تفيد بانه يمكنهما العمل مع شركات الاجرة (الخاصة) طالما تتبعان التسعيرة المحددة لشركات الاجرة".

اضاف ان الشركتين "تستقطبان الزبائن لشركات الاجرة (الخاصة) وهذا امر نشجعه، الا انهما لا تتمتعان بحرية تحديد الاسعار عندما تكونان في منافسة مع سيارات الاجرة" غير المرتبطة بالشركات الخاصة.