"النمر لذيذ" غادر اسوأ حديقة حيوانات في العالم الى مأواه الجديد في جنوب افريقيا

حيوانات "اسوأ حديقة في العالم" في غزة تصل الى مأوى جديد في الاردن

وصلت مجموعة من حيوانات وطيور "اسوأ حديقة حيوانات في العالم" في قطاع غزة الى مأوى جديد في الاردن، بحسب ما اكدت الخميس منظمة "المخالب الاربعة" (فور بوز) الدولية للرفق بالحيوان.

وبحسب طبيب من المنظمة فان الحيوانات وصلت في ساعة متأخرة من مساء الاربعاء الى مركز "نيو هوب" في منطقة الحمر شمال غرب عمان.

وقال الطبيب البيطري النمساوي من اصول مصرية امير خليل لوكالة فرانس برس ان "تسعة حيوانات وصلت في وقت متأخر ليل امس (الاربعاء) الى مأواها الجديد".

واوضح انها تضم "طير ايمو وصقرين وسلحفاتين وشيهمين (حيوان النيص) وأيلا وبجعة" مشيرا الى ان "النمر +لذيذ+ وصل ايضا الى مأواه الجديد في جنوب افريقيا".

وقال خليل ان "هذه الحيوانات الآن في حجر صحي لمدة اسبوعين حتى تتأقلم وتهدأ ثم تنقل الى اماكن أكبر" مؤكدا ان "البيئة هنا مناسبة جدا والتغذية ممتازة وستكون متواصلة والعلاج متوفر".

من جانبها قالت الطبيبة البيطرية زين شاهين من مركز "نيو هوب" المأوى الجديد للحيوانات الآتية من غزة، لفرانس برس ان "وضع هذا الحيوانات الصحي جيد نسبيا ومستقر".

واضافت "سنقدم لهم ما يحتاجونه من غذاء مناسب وعلاج، وهم الآن في حجر صحي مؤقت حتى توضع خطة معينة لاطلاقهم بمكان أوسع".

وبحسب شاهين فان المركز، الذي انشأته عام 2010 مؤسسة الأميرة عالية بنت الحسين (اخت الملك عبدالله الثاني)، يؤوي 19 أسدا ونمرين وضبعين ودبا وقرودا وتماسيح وافاع.

وغادر النمر "لذيذ" برفقة مجموعة من الحيوانات الاخرى الاربعاء "اسوأ حديقة حيوانات في العالم" في خان يونس في قطاع غزة طلبا لحياة افضل في جنوب افريقيا والاردن واسرائيل.

ويمثل نقل تلك الحيوانات نهاية "اسوأ حديقة حيوانات في العالم"، على ما وصفتها منظمة "المخالب الاربعة" (فور بوز) الدولية للرفق بالحيوان التي نسقت هذه العملية.