الطاهي الفرنسي ميشال ريشار في نيويورك في 2014

وفاة الطاهي الفرنسي ميشال ريشار احد رواد نهضة فن الطبخ في واشنطن

توفي الطاهي الفرنسي ميشال ريشار السبت في واشنطن التي كان احد رواد فن الطبخ فيها بخلطه بين المذاقات الفرنسية والاميركية في عدة مطاعم ناجحة على ما ذكرت الصحف.

ولد ريشار في منطقة بروتانييه الفرنسية وتوفي صباح السبت عن 68 عاما في احد مستشفيات واشنطن بعد اصابته بجلطة دماغية على ما قال الناطق باسمه ميل ديفيس لصحيفة "واشنطن بوست".

وكان بدأ مسيرته المهنية في فرنسا كحلواني قبل ان يهاجر الى الولايات المتحدة في السبعينات ليفتح اول متجر له للحلويات في لوس انجليس العام 1977.

وتفيد الصحف المتخصصة ان ريشار يعتبر "احد عمالقة" فن الطبخ الفرنسي في واشنطن مع فتح اول مطاعمه في الثمانينات ومطلع التسعينات.

وهو فاز بعدة جوائز عريقة في اوساط الطبخ الاميركية من بينها "افضل طاه في الولايات المتحدة".

وعلى الموقع الالكتروني لاخر مطعم فاخر افتتحه في واشنطن تحت اسم "سنترال ميشال ريشار"  يقول الطاهي "هذا مطعمي الاميركي بلكنة فرنسية".

ورأت صحيفة "واشنطن بوست" ان ميشال ريشار ساهم في جعل واشنطن "عاصمة" لفن الطبخ وقد "كان احد اكثر الطهاة نفوذا في البلاد لنجاحه في الخلط بين الطبخ الفرنسي والبساطة الاميركية".

وفي اشارة الى ان واشنطن اصبحت "عاصمة لفن الطبخ" ، اعلن دليل ميشلان العريق  في ايار/مايو انه سيصدر في تشرين الاول/اكتوبر تصنيفا لافضل المطعام خاصا بهذه المدينة.

 

×