الممثل انطون يلتشين في البندقية

عائلة الممثل انطون يلتشين تتقدم بشكوى ضد شركة "كرايسلر"

تقدمت عائلة الممثل انطون يلتشين الذي شارك في سلسلة افلام "ستار تريك" وتوفي بعدما صدمته سيارته من طراز "جيب"، بشكوى ضد شركة صناعة السيارات "اف سي ايه" (كرايسلر سابقا).

ويتهم والدا الممثل المولود في روسيا الذي توفي عن 27 عاما المجموعة المالكة لشركة "جيب"، بانها تسببت بوفاته بسبب "خلل" في علبة السرعات الاوتوماتيكية خصوصا.

ويؤكد فيكتور وايرينا يلتشين في شكواهما ان سيارة نجلهما مجهزة بعلبة سرعات لا تسمح برؤية صحيحة لوضعية عصا السرعات "ما يزيد من احتمال اختيار السرعة غير الصحيحة ما يؤدي الى سير الالية" بطريقة لا ارادية.

وهما يلاحقان ايضا صانع علب السرعات "زي اف نورث اميركا" ويطالبان بمحاكمة وبعطل وضرر لم تحدد قيمته.

وقال فيكتور يلتشين خلال مؤتمر صحافي في لوس انجليس "من غير الطبيعي ان يضطر اهل الى دفن ابنهما" املا ان تسمح هذه الشكوى "بعدم تكرار الجحيم الذي نمر به الان".

وتوفي انطون يلتشين بعدما دهسته سيارته التي رجعت الى الخلف في طريق منحدر فعلق بينها وبين عمود اسمنتي وسياج.

وكانت شركة "اف سي ايه" سحبت من السوق 800 الف سيارة من نوع "جيب غراند شيروكي" من نموذج العام 2015 كتلك التي كان يملكها الممثل، بسبب خلل في علبة السرعات.

وبعد ايام على وفاة الممثل رفعت مجموعة من مالكي هذه السيارة شكوى جماعية امام محكمة في كاليفورنيا مؤكدين ان "اف سي ايه" اخفت هذه المشكلة وفشلت في حلها.

واكدوا في شكواهم ان هذا الخلل مسؤول عن اصابة ما لا يقل عن 41 شخصا في حوادث مختلفة وقد يكون تسبب بوفاة يلتشين ايضا.

وردت "اف سي ايه" على تحرك والدي الممثل مقدمة "التعازي الى عائلة يلتشين على خسارتها المأسوية" وداعية زبائنها في الولايات المتحدة الى "احترام التعليمات الواردة في دليل السيارة ولا سيما استخدام فرامل ركن السيارة قبل مغادرتها".

وولد يلتشين في سان بطرسبرغ وانتقل الى الولايات المتحدة في سن الستة اشهر مع والديه وهما متزلجان محترفان في فرقة لنينغراد للتزلج على الجليد.

وكان في رصيده حوالى ثلاثين فيلما سينمائيا وهو شارك ايضا في مسلسلات تلفزيونية.

ولفت الانظار خصوصا في دور بافيل تشيكوف في "ستار تريك" (2009) و"ستار تريك إنتو داركنس" (2013). وهو يشارك في الجزء الاخير من السلسلة "ستار تريك بيوند".

 

×