فاز مواطن استرالي بفندق على جزيرة استوائية نائية في سحب يانصيب بعدما دفع 49 دولارا اميركيا ثمن بطاقة للمشاركة فيه

استرالي يفوز بفندق على جزيرة استوائية بفضل سحب يانصيب

فاز مواطن استرالي بفندق على جزيرة استوائية نائية في سحب يانصيب بعدما دفع 49 دولارا اميركيا ثمن بطاقة للمشاركة فيه.

وقد صاحبا الفندق داغ وسالي بايتز انتقلا للعيش على جزيرة كوسراي في ميكرونيسيا في التسعينات لكنهما قررا الان العودة إلى أستراليا للبقاء إلى جانب أحفادهما.

وبدلا من بيع فندق "كوسراي نوتيلوس ريزورت" الذي يضم 16 غرفة بالأساليب التقليدية، قررا تنظيم سحب تومبولا وتقديم الفندق لصاحب التذكرة الفائزة. وقد جذب السحب الاف الاشخاص عبر لعالم.

وقال داغ بايتز لوكالة فرانس برس قبل السحب انهما ارادا بذلك "جذب الشخص الذي يفكر مثلنا" املا ان "يكون الشخص يحب الحر ويحب التعرف على أشخاص جدد من أنحاء العالم أجمع".

واظهر شريط فيديو بث عبر فيسبوك ان رقم البطاقة الرابحة هو 44980.

وواجه داغ بايتز صعوبة في الاتصال بصاحب البطاقة بداية الا انه نجح في نهاية المطاف. وجاء في الشريط "اسمه جوسشوا وهو استرالي" موضحا انه يقيم في مقاطعة نيو ساوث ويلز.

ورفض الكشف غن اسمه كاملا ليفسح له في المجال لادراك ما حصل له وحمايته من وسائل الاعلام.

وتقع جزيرة كوسراي شمال جزر سليمان وجنوب غرب هاواي ويعيش فيها نحو 6500 شخص.

وجاء في الموقع الإلكتروني المخصص للحدث أن الفندق المعروف في أوساط محبي الصيد والغوص ليس لديه أي دين وهو يحقق الأرباح ويتمتع بسيولة قدرها 10 آلاف دولار.

وبالإضافة إلى الفندق، سيحصل الفائز على منزل من أربع غرف وخمس سيارات للتأجير ومركبتين وشاحنة صغيرة ومطعم.

وكان الزوجان قد أوضحا بداية أنه لا بد من بيع 50 ألف تذكرة على الأقل لتنظيم السحب، أي ما يوازي 2,45 مليون دولار. غير أن هذا الحدث أثار حماسة كبيرة في العالم أجمع لدرجة أنه تم سحب هذا السقف من الموقع.

 

×