شملت اول عملية تسليم بواسطة طائرة مدنية من دون طيار في الولايات المتحدة الدوناتس والقهوة وساندويتش دجاج بعد الحصول عل الضوء الاخضر من سلطات الطيران على ما اعلنت الشركة الناشئة التي صممت الطائرة

اول عملية تسليم بطائرة مدنية من دون طيار شملت الدوناتس والقهوة في الولايات المتحدة

شملت اول عملية تسليم بواسطة طائرة مدنية من دون طيار في الولايات المتحدة الدوناتس والقهوة وساندويتش دجاج بعد الحصول عل الضوء الاخضر من سلطات الطيران على ما اعلنت الشركة الناشئة التي صممت الطائرة.

وتمت عملية التسليم لحساب سلسلة متاجر "سفن-ايلفن" بواسطة طائرة تابعة لشركة "فليرتي" في منطقة رينو في ولاية نيفادا في غرب الولايات المتحدة. وكان الطرد القادر على نقل منتجات باردة وساخنة على حد سواء، موجها الى عائلة.

وقال مات سويني المدير العام للشركة الناشئة "يسرنا كثيرا ان تعتمد +سفن-ايلفن+ اكبر سلسلة سوبرماركت في العالم التكنولوجيا الجديدة وتعمل مع شركتنا لتحويل عمليات التسليم عبر طائرات من دون طيار واقعا للزبائن في كل ارجاء العالم"، مضيفا "انها فقط المرحلة الاولى من تعاوننا مع +سفن-ايلفن+".

وكشف مسؤول التسويق في سلسلة السوبرماركت خيسوس ديلغادو-جنكينز "تضمن عمليات التسليم بطائرات من دون طيار الراحة التامة لزبائننا وتوفر هذه الجهود فرصا هائلة لوضع تصور جديد للطابع العملاني".

واضاف "انها المرة الاولى التي يعمل فيها متجر بالمفرق مع شركة توصيل بطائرات من دون طيار لنقل سلع استهلاكية بين متجر ومنزل. نتوقع قريبا ان تصبح كل المنتجات الموجودة في المتجر متاحة في غضون دقائق قليلة".

وتعمل شركات اخرى ايضا مثل "امازون" على عمليات التسليم بواسطة طائرات من دون طيار.

وتسعى "فليرتي" ايضا الى تصميم طائرات كهذه قادرة على نقل معدات مساعدة في اطار عمليات انسانية.

وعدلت وكالة الطيران الفدرالية الاميركية (اف ايه ايه) هذ السنة في انظمتها للسماح باستخدام طائرات من دون طيار لاغراض تجارية في الاجواء الاميركية.

 

×