اصدرت الحكومة اليابانية تعميما لمواطنيها الذين يلاحقون شخصيات لعبة بوكيمون نصحتهم فيه بتجنب الاماكن الخطرة والحذر من ضربات الشمس بعدما جعلت هذه اللعبة الكثيرين حول العالم يعرضون انفسهم للخطر او يدخلون مواقع محظورة سهوا

الحكومة اليابانية تصدر لائحة نصائح للاعبي بوكيمون لتجنب الخطر

اصدرت الحكومة اليابانية تعميما لمواطنيها الذين يلاحقون شخصيات لعبة بوكيمون، نصحتهم فيه بتجنب الاماكن الخطرة والحذر من ضربات الشمس، بعدما جعلت هذه اللعبة الكثيرين حول العالم يعرضون انفسهم للخطر او يدخلون مواقع محظورة سهوا وهم يصطادون الكائنات الافتراضية على هواتفهم النقالة.

وحذرت السلطات اليابانية المواطنين قائلة في تعميم نشرته وكالة الانباء الرسمية "اثناء مغامراتكم، حضروا انفسكم لعدد من المتاعب".

وذكر التعميم بأن عددا من الاشخاص صدمتهم سيارات او وقعوا في مستنقعات او لسعتهم افاع او تعرضوا للسرقة وهم منهمكون تماما في البحث عن وحوش لعبة بوكيمون الافتراضية على شاشات هواتفهم.

واضاف التعميم "تجنبوا الاماكن النائية، فقد تواجهون هناك وحوشا حقيقية".

ومن النصائح ايضا الاحتفاظ ببطارية احتياطية في حال تقطع السبيل باللاعب في مكان ناء، وتسجيل الدخول باسم وهمي حفاظا على الخصوصية الشخصية.

وترتكز لعبة "بوكيمون غو" التي تمزج الحقيقة بالخيال على الواقع المعزز ويمكن الامساك بشخصياتها بواسطة كاميرا الهواتف الذكية، وتظهر هذه الكائنات في مواقع حقيقية تلتقطها كاميرا الهاتف او تظهرها اعتمادا على انظمة تحديد المواقع الجغرافية.

 

×