جووي تشيستنات خلال مشاركته في مسابقة التهام الهوت دوغ

جووي تشيستنات يستعيد لقبه بطلا لالتهام الهوت دوغ

استعاد الاميركي جووي تشيستنات لقب بطل التهام الهوت دوغ ليفوز بهذه المسابقة للمرة التاسعة الاثنين في نيويورك محطما الرقم القياسي فيها بعدما التهم 70 شطيرة.

وكان تشيستنات (32 عاما) فقد لقبه العام الماضي بعد ثمانية انتصارات متتالية، لصالح مات ستوني (24 عاما). الا انه هذه السنة لم يترك اي فرصة امام منافسه الشاب محطما في الوقت نفسه الرقم القياسي المسجل باسمه الذي كان 69 هوت دوغ في غضون عشر دقائق والعائد الى العام 2013.

وتنظم المسابقة منذ مئة عام، سنويا في الرابع من تموز/يوليو بمناسبة العيد الوطني الاميركي في حي كوني ايلاند الواقع على شاطئ البحر في اقصى جنوب بروكلين.

وتمنح في اطار هذه المسابقة جوائز تبلغ قيمتها الاجمالية اربعين الف دولار.

واتى الاف عدة من الاشخاص الاثنين لمتابعة المسابقة التي ينقلها التلفزيون ايضا.

ومن اجل تسهيل عملية الابتلاع كان المشاركون يغمسون الخبز في الماء لتليينه ويشربون المياه بانتظام.

ويقوم جووي تشيستنات وهو كاليفورني يبلغ طوله 1,85 مترا ووزنه 104 كيلوغرامات، بتدريبات صارمة جدا تحضيرا للمسابقات.

فالى جانب جلسات يلتهم خلالها 35 الى 70 هوت دوغ في كل مرة، يشرب كميات كبيرة من المياه لتحسين مرونة معدته على ما اوضح في مقابلة صحافية.

وكان في 25 حزيران/يونيو حطم الرقم القياسي العالمي في التهام الهوت دوغ خلال التصفيات المؤهلة الى مسابقة الاثنين اذ انه ابتلع 73  شطيرة ونصف الشطيرة في غضون 10 دقائق.

اما لدى النساء فقد فازت ميكي سودو باللقب للمرة الثالثة على التوالي ملتهمة 38 هوت دوغ ونصف. وتحتل هذه المرأة البالغة ثلاثين عاما المرتبة الثالثة عالميا في تصنيف يجمع بين الرجال والنساء، وراء تشيستنات ومات ستوني.

 

×