الة غيتار "يلو كلاود" لبرينس معروضة في مزاد في بيفرلي هيلز

بيع غتار لبرينس وخصلة شعر لديفيد بووي بسعر 150 الف دولار

بيعت آلة غيتار شهيرة لبرينس معروفة باسم "يلو كلاود" وخصلة شعر لديفيد بووي، باكثر من 150 الف دولار خلال مزاد نظم مساء السبت في بيفرلي هيلز.

وبيع الغيتار الاصفر الذي كان الالة المفضلة لدى برينس في نهاية الثمانينات ومطلع التسعينات بسعر 137500 دولار. وافادت معلومات غير مؤكدة ان المشتري هو جيم إرساي صاحب نادي كرة القدم الاميركية انديانابوليس كولتس.

وبيعت خصلة شعر عائدة لديفيد بووي بسعر 18750 دولارا على ما قالت دارة المزادات "هيريتدج اوكشنز" التي نظمت المزاد في لوس انجليس.

واوضحت الدار ان خصلة الشعر الصغيرة هذه المربوطة بخيط ازرق كانت تحتفظ بها موظفة في متحف "مدام توسو" للشمع في لندن.

وكانت هذه الموظفة مكلفة نسخ شعر ديفيد بووي العام 1983 في اطار انجاز تمثال له مصنوع من الشمع. واحتفظت بالخصلة منذ ذلك الحين. 

وتوفي المغني البريطاني الشهير مطلع كانون الثاني/يناير الماضي جراء اصابته بالسرطان، بعد ايام معدودة على بلوغه التاسعة والستين.

اما برينس فقد توفي في 21 نيسان/ابريل الماضي عن 57 عاما.

وصور برينس كثيرا مع هذا الغيتار في نهاية الثمانينات وهو اصفر اللون مصنوع من خشب القيقب مع وصلات مذهبة عند مسكته العليا وامتداد مميز على شكل قرن على احد جانبيه.

وقال غاري شروم مدير التذكارات الموسيقية لدى دار "هيريتدج اوكشنز"،"هذه القطعة نادرة تماما مثل بيانو بيتهوفن او ساكسوفون جون كولتراين".

وكان برينس يستخدم الالة في الاستوديو وفي اشرطة فيديو وفي حفلات موسيقية قبل ان تنكسر خلال برنامج تلفزيوني في فرنسا العام 1994.

وقد تم تصليحها وباتت تستخدم فقط في تسجيلات الاستوديو.

 

×