مركز "كينيدي" يكرم آل باتشينو وفرقة "ايغلز"

منح مركز "كينيدي" في واشنطن جوائزه الفخرية التي تعد أعرق الجوائز الثقافية في العاصمة الأميركية خصوصا لفرقة الروك "ايغلز" والممثل آل باتشينو.

وتقدم هذه الجوائز كل سنة لخمسة فنانين تقديرا لمساهماتهم في إثراء الثقافة الأميركية. وقد منحت هذه الجوائز أيضا في نسختها التاسعة والثلاثين إلى كل من المغنية مايفيس ستايبلز وعازفة البيانو مارتا أرخيريتش والموسيقي جيمس تايلور.

وقال ديفيد روبنشتاين رئيس مركز "كينيدي" في بيان إن الفائزين "يظهرون لنا ما يمكن انجازه عند إطلاق العنان للإبداع".

وسينظم حفل تسليم الجوائز في الرابع من كانون الأول/ديسمبر في البيت الأبيض وسيعرض على التلفزيون في التاسع والعشرين من الشهر عينه.

ولا يعد اختيار آل باتشينو للفوز بالجائزة مفاجئا، إذ يعتبر الممثل من اهم ممثلي السينما الأميركية مع أدواره الشهيرة، مثل أدائه في فيلم "العراب". وهو لعب "بعض الأدوار الأكثر تأثيرا في عصرنا"، بحسب روبنشتاين.

وقد اعتذرت فرقة "ايغلز" عن عدم مشاركتها في الحفل العام الماضي بسبب وضع أحد مؤسسيها غلين فراي الذي توفي في كانون الثاني/يناير 2016 عن 67 عاما. وقال رئيس المركز ان هذه الفرقة "مهدت الطريق للموسيقيين والفنانين غير الامتثاليين".

وقال ديفيد روبنشتاين أن مارتا أرخيريتش المولودة في الأرجنتين والتي بدأت بتقديم العروض في الولايات المتحدة سنة 1965 هي "من اهم عازفي البيانو في القرنين العشرين والحادي والعشرين". وأشاد بأسلوب البلوز والغوسبل الذي تميزت به مايفيس ستايبلز وشكل "خلفية" لحركة المطالبة بالحقوق المدنية في الولايات المتحدة.