المنتج جون لاسيتر خلال عرض اول لفيلم 'فايندينغ دوري' في هوليوود

"فايندينغ دوري" يتصدر شباك التذاكر في اميركا الشمالية

تصدر فيلم الرسوم المتحركة "فايندينغ دوري" وهو تتمة لمغامرات السمكة الزرقاء الصغيرة الفاقدة للذاكرة شباك التذاكر في أميركا الشمالية في الأسبوع الأول من عرضه في الصالات، بحسب أرقام شركة "اكزيبيتر ريليشنز" المتخصصة في هذا المجال.

وحصد آخر انتاجات استوديوهات "ديزني" الذي تعير فيه إيلين ديجينيريس صوتها إلى السمكة الصغيرة التي تبحث عن والديها، 136,2 مليون دولار.

وجاء في المرتبة الثانية فيلم جديد أيضا هو "سنترال انتيليجنس" من بطولة دوين جونسون وكيفين هارت، مسجلا 34,5 مليون دولار من العائدات. ويروي هذا الفيلم قصة محاسب يعيش حياة عادية يخوض غمار عالم التجسس بعدما عاد على اتصال بصديق قديم له عبر "فيسبوك".

وتراجع بالتالي إلى المرتبة الثالثة فيلم الرعب "ذي كونجرينغ 2" من بطولة فيرا فارميغا مع 15,5 مليون دولار من العائدات في الأسبوع الثاني من عرضه في الصالات (71,7 مليونا في المجموع).

وتلاه في المرتبة الرابعة  فيلم "ناو يو سي مي 2" الذي يقوم فيه جيسي ايزنبرغ ووودي هارلسون بدور ساحرين والذي سجل 9,6 ملايين دولار من العائدات (41,4 مليونا في المجموع).

وتراجع إلى المرتبة الخامسة "ووركرافت" من إخراج دانكن بووي نجل النجم البريطاني الراحل ديفيد بووي الذي يستند الى اللعبة الالكترونية الناجحة "وورلد اوف ووركرافت". وحصد الفيلم الذي يروي المعركة الاولى بين البشر والاورك 6,5 ملايين دولار في الأسبوع الثاني من عرضه في الصالات (37,7 مليونا في المجموع).

وكانت المرتبة السادسة من نصيب "اكس من: ابوكاليبس" الذي يؤدي بطولته مايكل فاسبندر وجيمس ماكفوي وجنيفير لورنس، مع 5,2 ملايين دولار من العائدات (146 مليونا في المجموع).

واحتل المرتبة السابعة "تين إيدج ميوتانت نينجا ترتلز: آوت اوف ذي شادوز" وهو الجزء الخامس من هذه السلسلة الناجحة، محققا 5,2 ملايين دولار (72 مليونا في المجموع) ومتقدما على "مي بيفور يو" الذي جمع في المرتبة الثامنة 4,1 ملايين دولار من العائدات (46,3 مليونا في المجموع).

وجاء في المرتبة التاسعة "آليس ثرو ذي لوكينغ غلاس" من إنتاج استوديوهات "ديزني" ومن بطولة جوني ديب وقد حصد 3,6 ملايين دولار من العائدات (69,3 مليونا في المجموع).

وكانت المرتبة العاشرة من نصيب "كابتن أميركا: سيفيل وور" الذي أنتجته أيضا مجموعة "ديزني" عبر استوديوهات "مارفل" والذي حقق في الأسبوع السابع من عرضه في الصالات 2,3 مليون دولار (401,3 مليون في المجموع).