اعلان لمنتج يساعد على التنحيف في محطة لمترو الانفاق في لندن في 2015

لندن تمنع الاعلانات "غير الواقعية" حول الجسم في وسائل النقل المشترك

اعلن رئيس بلدية لندن ان الاعلانات التي من شأنها ان تثير لدى مستخدمي النقل العام في العاصمة البريطانية "ازمة ثقة بالنفس مرتبطة بالجسم"، ستمنع اعتبارا من الشهر المقبل.

وسيشمل هذا الاجراء الجديد حوالى 12 الف اعلان يعلق سنويا في الحافلات وقطارات الانفاق والقطارات العادية في اطار شبكة لندن للنقل (تي اف ال) التي تديرها البلدية.

وقال مكتب رئيس بلدية لندن في بيان "اعتبارا من الشهر المقبل لن تسمح +تي اف ال+ باي اعلان قد يشكل (...) ضغطا على الشباب خصوصا لكي يتمتعوا بمقاسات جسدية غير واقعية من شأنها التسبب بازمة ثقة بالنفس مرتبطة بالجسم".

ودافع رئيس بلدية لندن صديق خان عن هذا القرار بقوله "بما اني اب لمراهقتين انا قلق جدا من اعلانات كهذه يمكن ان تحط من قدر الناس ولا سيما النساء، وجعلهم يخجلون من اجسامهم. حان الوقت لوضع حد لهذا الوضع".

واضاف "خلال التنقل بالحافلات او قطارات الانفاق ينبغي الا يشعر احد بالضيق بسبب تطلعات غير واقعية مرتبطة بالجسم. اريد ان اوجه رسالة واضحة الى العاملين في مجال الاعلانات بشأن هذه القضية".

وتعتبر سوق الاعلانات في شبكة لندن للنقل من الاكبر في العالم مع رقم اعمال يتوقع ان يصل الى 1,5 مليار جنيه استرليني (2,2 مليار دولار) في السنوات الثماني المقبلة على ما ذكرت بلدية لندن.

 

×