سيارة شرطة في دبي في 2013

شرطة دبي ضبطت سيارات تجاوزت سرعتها 300 كلم/ساعة

اعلنت شرطة دبي ضبط 81 سيارة ارتكب سائقوها مخالفات عدة، بينها القيادة بشكل متهور وبسرعات وصلت الى 300 كيلومتر في الساعة.

وقال القائد العام للشرطة اللواء خميس مطر المزينة "تمكنت دوريات فرق الإسناد التابعة للإدارة العامة للمرور من ضبط 81 مركبة، تعمد أصحابها قيادتها بدون لوحات في مناطق مختلفة (...) للقيام بأعمال خطرة مخالفة لقانون السير والمرور شملت التسابق على الطرق العامة والقيادة بصورة استعراضية والتهور في القيادة وتعريض حياة مستخدمي الطريق للخطر وذلك بسرعات تصل إلى 300 كم/س"، بحسب بيان نشرته الشرطة.

ولم يحدد البيان المدة الزمنية التي تمت فيها عمليات الضبط، مشيرا الى العديد من مستخدمي الطرق ابلغوا الشرطة عن هذه المخالفات.

وتضم امارة دبي شبكة متطورة من البنى التحتية والطرق الحديثة، بينها عشرات الكيلومترات من الطرق السريعة. وتفرض السلطات قيودا مشددة وغرامات كبيرة على المخالفين، وتبلغ السرعة القصوى المحددة على الطرق السريعة التي تربط بين دبي والامارات الاخرى، 120 كيلومترا في الساعة.

وبحسب بيان الشرطة، تصل كلفة فك حجز السيارة التي تضبط اثناء قيادتها بسرعة عالية، الى مئة الف درهم اماراتي (27,2 الف دولار).

وتعد السيارات الرياضية الحديثة مشهدا مألوفا في دبي، اذ يمتلكها العديد من سكان الامارة الذين يناهز عددهم مليونين و500 الف شخص، او يستأجرها السياح الذين يزورونها، ويعمدون احيانا لقيادتها بسرعات عالية. 

وتنظم شرطة دبي بشكل دوري حملات لضبط المخالفات والتوعية على القيادة السليمة للحد من الحوادث. وتمتلك الشرطة عددا من السيارات الرياضية الحديثة، تنتشر بشكل رئيسي في الاماكن السياحية في دبي.

 

×