بيع رسم اكواريل اصلي من رائعة انطوان دو سانت اكزوبيري 'الامير الصغير' بسعر 133200 يورو على ما ذكرت دار المزادات الباريسية 'ارتكوريال' منظمة عملية البيع

بيع رسم اكواريل اصلي من "الامير الصغير" باكثر من 133 الف يورو

بيع رسم اكواريل اصلي من رائعة انطوان دو سانت اكزوبيري "الامير الصغير" بسعر 133200 يورو على ما ذكرت دار المزادات الباريسية "ارتكوريال" منظمة عملية البيع.

وقال غيوم رومانيكس الخبير في قسم الكتب والمخطوطات في الدار "السعر المسجل اتى على قدر هذا العمل وشهرته العالمية".

وكان سعر الاكواريل مقدرا بين 50 و60 الف يورو. وقد تنافس ستة مزايدين للظفر بالرسم.

ويمثل الرسم المنجز بالحبر وقلم الرصاص على مستوى الملامح، الامير الصغير في الصحراء واقفا على كثيب رملي فيما الريح تعصف بوشاحه وشعره.

واستخدم هذا الرسم في الاصدار الاميركي الاول لهذا الكتاب الذي بيعت اكثر من 145 مليون نسخة منه في العالم وترجم الى 270 لغة.

وكتب "الامير الصغير" في الولايات المتحدة خلال اقامة الكاتب والطيار في المنفى العام 1942. ونشر للمرة الاولى في نيويورك العام 1943.

وبعد اسبوع على صدور الكتاب طار انطوان دو سانت اكزوبيري الى شمال افريقيا بعدما سلم النص والرسوم التحضيرية الى صديقته سيلفيا هاميلتون. ولم يعد الكاتب من رحلته.

وقد اشترت مكتبة "بيربونت مورغان لايبريري" في نيويورك النصوص والرسوم وهي تحتفظ بها في نيويورك. اما رسوم الاكواريل فقد نقلت الى فرنسا في حقائب كونسويلو زوجة الكاتب.

وكانت الاكواريل هذه ملكا لجامع اوروبي اشتراها خلال مزاد قبل حوالى ثلاثين عاما.

وقد اختفى الكاتب خلال مهمة جوية في 31 تموز/يوليو 1944 قبالة شواطئ مرسيليا (جنوب فرنسا) عندما كان يقوم بمهمة تحضيرا لانزال الحلفاء في منطقة بروفانس في جنوب فرنسا.