اعتبر اساتذة جامعيون صينيون في رسالة الى وزارة التربية ان طلاب الاقتصاد في الصين 'يتعرضون لغسيل دماغ جراء النظريات الغربية' وعليهم ان يقرأوا ماركس اكثر

استاذة جامعيون ينصحون بقراءة ماركس اكثر لانقاذ الاقتصاد الصيني

اعتبر اساتذة جامعيون صينيون في رسالة الى وزارة التربية ان طلاب الاقتصاد في الصين "يتعرضون لغسيل دماغ جراء النظريات الغربية"، وعليهم ان يقرأوا ماركس اكثر.

وتواجه الصين ثاني اكبر اقتصاد عالمي تباطؤا اقتصاديا وصعوبة في اعتماد اصلاحات ضرورية. وجاء في العريضة التي تأتي مع حملة للجم الافكار الغربية انه ينبغي ان يكون نصف منهج طلاب مادة الاقتصاد في الجامعات الصينية مؤلفا من حصص لتعاليم ماركس والا اصبحوا "حفارين لقبر النظام الاقتصادي الاشتراكي".

ويندرج ذلك في اطار الجهود التي يبذلها الحزب الشيوعي الحاكم في البلاد لفرض ايدولوجيته في المؤسسات التربوية في وقت دعا فيه الرئيس شي جينبينغ الحزب الى تعزيز اشرافه على الجامعات.

وقال احد موقعي العريضة لصحيفة "غلوبال تايمز" العامة الثلاثاء "ان الامر يتعلق بجوهر صراع الطبقات بين الطبقة البرجوازية وطبقة البروليتاريا في مجال التربية".

واصبحت المدارس والجامعات مسرحا لمعركة ايديولوجية يشنها الحزب الحاكم مع قول وزير التربية في العام 2015 انه ينبغي منع الكتب التي تروج "للقيم الغربية".

 

×