مارة امام رسم جداري لديفيد بووي في ساراييفو

ساراييفو تكرم ديفيد بووي برسم جداري ضخم

كرمت ساراييفو السبت نجم الروك البريطاني ديفيد بووي الذي توفي في كانون الثاني/يناير الماضي بتدشينها رسما جداريا "هو الاكبر في العالم" يمثل المغني والمؤلف الموسيقي على ما قال القيمون عليه.

وكان الموسيقي البوسني وداد تربونيا صدم بوفاة المغني المباغتة وشعر بالحاجة الى القيام بمبادرة تجاه "ابه الروحي" على ما روى لوكالة فرانس برس.

واوضح "عندما استمع الى موسيقاه اشعر بانها مؤلفة لي وحدي. كل شخص لديه فنان يستمع اليه اكثر من غيره. كل عمل جديد كان يشكل مفأجاة وكان افضل من سابقه".

وقد ساعده فنانان بوسنيان هما زوران هيرسيغ وانيس سيسيتش الرسام لدى استوديو "مارفل كوميكس" على تجسيد فكرته. وبعد اربعة اشهر شارك مئة شخص في تدشين الرسم الجداري على واجهة مبنى متداع في ثكنة قديمة في وسط ساراييفو.

يمثل الرسم ديفيد بووي مع اوجهه المتعددة مع عبارة "الموضة تتغير لكنكم تبقون ابطالي دائما" التي تجمع بين عنوان اغنيتين لبووي "فاشن" و "هيروز".

واكد وداد تربونيا "تبين لنا ان ارتفاع الجدار 13 مترا وعرضه 10,5 امتار مما يجعل منه اكبر رسم جدار عن ديفيد بووي في العالم".

وتوفي ديفيد بووي في العاشر من كانون الثاني/يناير بعد يومين على اصداره البومه الاخير "بلاك ستار" بالتزامن مع عيد ميلاده التاسع والستين.