اديل خلال توزيع جوائز غرامي في لوس انجليس

اديل تبرم عقدا قياسيا مع مجموعة "سوني"

أبرمت المغنية البريطانية أديل عقدا مع مجموعة "سوني ميوزك" بقيمة 90 مليون جنيه استرليني (131,47 مليون دولار) يعد من أكبر الصفقات في هذا المجال، بحسب ما كشفت الصحافة البريطانية.

وقد عرضت مجموعة "سوني" اقتراحا على أديل التي ينتهي عقدها مع مجموعة الإنتاج الموسيقي المستقلة "اكس ال ريكوردينغز" بعد ألبوم "25" الذي صدر قبل سنة.

ويشمل الاتفاق الجديد عدة ألبومات، بحسب صحيفة "ذي غارديان" التي لم تحدد عدد الأسطوانات المنصوص عليها في العقد.

ونقلت صحيفة "ذي صن" عن مسؤول في "سوني ميوزك" قوله إن "الاتفاق قيد الإنجاز في فرع +كولومبيا+ في الولايات المتحدة وهو مقدر بتسعين مليون جنيه استرليني".

وعلى سبيل المقارنة، أبرم المغني البريطاني روبي وليامز سنة 2002 عقدا بقيمة 80 مليون جنيه استرليني مع شركة "اي ام آي" بعد سنة على إبرام "أريستا ريكوردز" عقدا مع ويتني هيوستن قدره 70 مليون جنيه استرليني.

وتعد أديل التي أصدرت مؤخرا أغنية جديدة بعنوان "ساند ماي لوف "(تو يور نيو لوفر)" الفنانة التي باعت أكبر عدد من الأسطوانات في العالم سنة 2015 بفضل ألبومها الثالث "25"، وفق الاتحاد الدولي لصناعة التسجيلات الصوتية. 

وحققت المغنية البالغة من العمر 28 عاما عدة أرقام قياسية، من بينها مشاهدة أغنيتها "هيلو" على منصة "يوتيوب" مليار مرة في خلال 88 يوما فقط.