وزيرة الدولة الاماراتية لشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي خلال مؤتمر صحافي في دبي

دبي تعرض تحضيراتها لاستضافة معرض "اكسبو 2020"

استضافت امارة دبي الاثنين والثلاثاء اجتماعا دوليا ضم ممثلين لاكثر من مئة دولة، لعرض استعداداتها وتقدم مشاريعها المقررة تحضيرا لاستضافة معرض "اكسبو 2020" الذي يقام للمرة الاولى في الشرق الاوسط.

والاجتماع الذي اقيم بالتعاون بين اللجنة العليا المنظمة و"المكتب الدولي للمعارض" المشرف على المعارض الدولية، هو الاول منذ فوز دبي في تشرين الثاني/نوفمبر 2013، باستضافة المعرض الذي تأمل ان تشارك فيه 180 دولة، ويستقطب اكثر من 25 مليون زائر.

واشار المنظمون في بيان صحافي الثلاثاء الى ان الاجتماع تخلله عرض "مشاريع اكسبو 2020، والتقدم المحقق تمهيدا لاستضافة المعرض الضخم، والامكانات الموفرة من المعرض للدول المشاركة".

ونقل البيان عن المديرة العامة لمكتب "اكسبو 2020 دبي" وزيرة الدولة الاماراتية لشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي "التزامنا تحقيق معرض دولي استثنائي بالنسبة للامارات العربية المتحدة والعالم".

اضافت "اردنا (...) ان نظهر للمشاركين المستقبليين ان الطموح والرؤية خلف اكسبو 2020 دبي ترجمت من خلال مشاريع صلبة على طريق التحقيق".

وسيتيح "اكسبو 2020" لكل دولة مشاركة اقامة جناحها الخاص، وذلك للمرة الاولى في هذا المعرض الذي استقطبت نسخته الاخيرة العام الماضي في مدينة ميلانو الايطالية، اكثر من 20 مليون شخص. وتقام النسخة المقبلة من المعرض في استانة في كازاخستان عام 2017.

وتسعى دبي من خلال المعرض الذي يقام بين 20 تشرين الاول/اكتوبر 2020 و10 نيسان/ابريل 2021، لتعزيز موقعها كإحدى أبرز وجهات السياحة والاعمال في العالم.

وبحسب موقعه الالكتروني، سيقام "اكسبو 2020" في موقع تبلغ مساحته 438 هكتارا قرب مطار آل مكتوم الدولي في جنوب دبي.

 

×